|


في ربع نهائي آسيا..

أمام النصر.. العين يكرر سيناريو السد

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يسدد كرة خلفية مزدوجة خلال لقاء العين الإماراتي، الإثنين، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا تصوير: عبد العزيز النومان
العين ـ الرياضية 2024.03.04 | 09:20 pm

بقِيَ فريق النصر الأول لكرة القدم، من دون فوزٍ على أرض المضيف في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما خسِر من العين الإماراتي، الإثنين، بهدفٍ دون رد، قبل أسبوعٍ من مواجهة الإياب على ملعب «الأول بارك» في الرياض.
وأحرز الجناح المغربي سفيان رحيمي الهدف الوحيد، عند الدقيقة 44، على ملعب هزاع بن زايد، في مدينة العين الإماراتية.
وسجّل اللاعب ذاته وزميله الباراجوياني أليخاندرو كاكو، صانع الألعاب، هدفين ألغاهما الحكم الياباني هيروكي كيمورا بسبب التسلل.
وخاض الضيوف، الذين يدربهم البرتغالي لويس كاسترو، الدقائق الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين، إثر طرد المدافع الإسباني إيميريك لابورت ببطاقة حمراء مباشرة.
ويُسجِّل النصر حضوره الرابع بين فرق دور الثمانية من مسابقة دوري الأبطال، المُستحدثةُ موسمَ 2002ـ 2003.
وخسِر الفريقُ على أرض السد القطري 1ـ3 في الدور ذاته من نسخة 2019، الذي جرى بنظام الذهاب والإياب. وتأهّل السد بمجموع المقابلتين، بعد انتهاء الذهاب، في الرياض، بخسارته 1ـ2.
ونُظِّم ربع نهائي نسختي 2020 و2021 من لقاء وحيد.
وتأهّل «الأصفر» إلى نصف نهائي النسختين، بالتغلب على الأهلي السعودي 2ـ0، والوحدة الإماراتي 5ـ 1.
وكسِب النصراويون الأهلي خارج أرضهم، لكن المباراة، المنتمية إلى ربع نهائي 2020، لم تُلعَب في جدة، أرض الفريق الآخر، وإنما في الدوحة، إثر نقل عددٍ من الأدوار الإقصائية إلى قطر بعد جائحة كورونا.
واكتسح الفريقُ الأصفرُ الوحدةَ الإماراتي على ملعب «الأول بارك»، في الرياض، لحساب ربع نهائي 2021.