|


تاليسكا يغيب 7 أسابيع

البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم عند نزوله من الطائرة إلى العين الإماراتية وبجانبه زميله البرتغالي أوتافيو (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض - بندر العتيبي 2024.03.04 | 09:26 pm

أبانت لـ«الرياضية» مصادر خاصة أن الفحوصات الطبية أثبتت إصابة البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم بتمزق في العضلة الأمامية.
وأضافت المصادر ذاتها أن اللاعب البرازيلي سيغيب عن الملاعب لنحو 7 أسابيع بما فيها إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين في الأول بارك، و5 لقاءات في دوري روشن السعودي تتضمنها مواجهة الأهلي، إضافة إلى كأس السوبر السعودي التي تلعب في أبريل المقبل.
وأشارت «الرياضية» الإثنين إلى أن تاليسكا، سيخضع الثلاثاء إلى فحص عبر الأشعة لدى أحد المراكز الطبية المختصة بعد عودة النادي، لكن البرازيلي رفض البقاء، وطالب بإجراء الاختبارات الطبية بشكل عاجل.
وتعرض النجم البرازيلي لإصابة في التدريب الأخير قبل مباراة العين الإماراتي ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023، مما دفع المدرب البرتغالي لويس كاسترو إلى استدعاء السنغالي ساديو ماني لتعويض غيابه في المواجهة التي خسرها الأصفر بهدف دون رد.
وغادرت طائرة الأصفر من الرياض العاصمة السعودية حاملة معها ستة أجانب يتقدمهم تاليسكا والأسترالي عزيز بيهيتش، الظهير الأيسر، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت، والبرتغاليان أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، وكريستيانو رونالدو، المهاجم، والكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس المرمى، فيما بقِيَ ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرازيلي أليكس تيليس في الرياض.