|


النصر.. 6 حالات طرد في جميع البطولات

الإسباني إيميريك لابورت، مدافع النصر، يتلقى بطاقة حمراء من الحكم الياباني هيروكي كيمورا قبل نهاية المواجهة مع العين الإماراتي، الاثنين، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا (الأوروبية)
الرياض ـ أحمد الخلف وبندر العتيبي القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.04 | 10:43 pm

أشهر الحكام ست بطاقات حمراء، الموسم الجاري، في وجه لاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم، آخرُهم المدافع الإسباني إيميريك لابورت، الإثنين، أمام العين الإماراتي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا. وشمِلَت البطاقاتُ جميع البطولاتِ، التي خاضها الفريق، وعددها أربع.
وطرَد الياباني هيروكي كيمورا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق مباشرًة، خلال الوقت بدل الضائع من اللقاء، الذي احتضنه ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين. واحتاج كيمورا إلى مراجعة شاشة تقنية الفيديو، قبل إخراج لابورت.
ولحساب خامس جولات مرحلة المجموعات القارية، تلقّى المدافع علي لاجامي بطاقة حمراء، في المواجهة مع بيرسبوليس الإيراني.
محليًا، طُرِد المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا أمام الاتفاق، في دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وسلطان الغنام، الظهير الأيمن، بعد صافرة نهاية المواجهة مع أبها، ضمن الدور الأول من دوري روشن.
وفي مستهل الموسم الجاري، طُرِد المدافع عبد الإله العمري ونواف بوشل، الظهير الأيمن، خلال نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية ضد الهلال.
وتلقى العمري البطاقة الحمراء على أرضية الملعب، فيما طُرِد بوشل وهو على مقاعد الاحتياط.
وشهِدت المباراة ذاتها طرد المدرب البرتغالي لويس كاسترو لاعتراضه على الحكم.
وبطاقة لابورت الحمراء هي السابعة في مسيرته الاحترافية، التي بدأت موسم 2012ـ2013 بقميص أتلتيك بلباو الإسباني.
وطُرِد المدافع، صاحب القدم اليسرى، للمرة الرابعة بالحمراء المباشرة، فيما سبق له تلقي ثلاث بطاقات حمراء بسبب البطاقة الصفراء الثانية.