|


بمشاركة أفضل مصنفي السنوكر.. موسم الرياض يدشن ماستر العالم

الرياض ـ الرياضية 2024.03.04 | 11:01 pm

انطلقت الإثنين بطولة ماستر العالم للسنوكر بنسختها الأولى لهذا العام في المسرح العالمي بمنطقة بوليفارد سيتي بمشاركة أبرز 10 لاعبي سنوكر من حول العالم خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس الجاري ضمن فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة.
وتقدم بطولة موسم الرياض لمحترفي السنوكر فكرة مبتكرة على قواعد اللعبة الأصلية، إذ ستمثل كرة اللعب رقم 23 الكرة الذهبية للبطولة تحت مسمى «كرة موسم الرياض»، التي تبلغ قيمتها 20 نقطة وينبغي على اللاعبين للوصول إلى الكرة إنزال جميع الكرات الأخرى بنجاح إلى حفر الطاولة أولًا وتتاح له فرصة إدخال كرة موسم الرياض والحصول على مجموع 164 نقطة.
ويشارك في بطولة ماستر العالم في السنوكر نخبة من أفضل اللاعبين بينهم أول عشرة مصنفين في رياضة السنوكر وهم روني أوسوليفان المصنف الأول، وجود ترامب، ومارك ألين، ولوكا بريسيل، ومارك سليبي، وشون ميرفي، ومارك ويليامز، وعلي كارتر، ودينج جون هوي، إلى جانب جون هيجنز المصنف العاشر على مستوى العالم في لعبة السنوكر. وينضم إلى قائمة مباريات البطولة ضمن تصنيف wild cards اللاعبان عمر العجلاني وعلي العبيدلي.
وضم اليوم الأول من البطولة 4 مباريات وتعقد في اليوم الثاني من البطولة 4 مباريات في ربع النهائي، وبعدها سيواجه اللاعبون المتأهلون إلى نصف النهائي في اليوم الثالث من البطولة إلى جانب المواجهة الحاسمة لنهائي بطولة ماستر العالم في السنوكر، التي تلعب الأربعاء.