|


توخيل: الضغط يفيد البايرن

توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ مع الإنجليزي هاري كين هداف الفريق خلال الحصة التدريبية، الإثنين (أسوشيتد برس)
ميونيخ ـ رويترز 2024.03.04 | 11:04 pm

أوضح توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، الإثنين، أن لاعبيه بحاجة للشعور بالضغط إذا أرادوا تقديم أداء رائع وتعويض خسارتهم 0- 1 في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف لاتسيو الإيطالي في الإياب، الثلاثاء.
ولا يقدم الفريق البافاري أفضل مستوياته، إذ حقق فوزًا واحدًا فقط في آخر 5 مباريات في كافة المسابقات، وتعثر بالتعادل 2-2 مع فرايبورج الجمعة الماضي ليتأخر بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن متصدر الدوري.
وقال توخيل في مؤتمر صحافي، الإثنين: «أعتقد أن الوضع بالنسبة لنا واضح للغاية لكن من أجل تقديم أداء جيد يجب أن يكون هناك ضغط مؤكد».
وأضاف المدرب الذي سيرحل نهاية الموسم: «نتائجنا الأخيرة، بما في ذلك الخسارة في مباراة الذهاب، تعني أن الأمر لن يكون سهلًا للغاية الثلاثاء. الضغط ضروري..نحن بحاجة للفوز بهدفين على فريق إيطالي، فريق ماوريتسيو ساري، الأمر صعب حقًا».
ويواجه البايرن، الفائز بالدوري المحلي في آخر 11 موسمًا والمتوج بدوري أبطال أوروبا عام 2020، خطر الخروج من الموسم دون ألقاب، إذ يعني الفشل في التأهل إلى دور الثمانية من البطولة القارية الثلاثاء أيضًا إمكانية رحيل توخيل قبل نهاية الموسم.
ورد توخيل على سؤال بشأن إمكانية رحيله فورًا في حال فشل التأهل قائلًا «ليس من جانبي.. أعرف ما اتفقنا عليه وما توصلنا له، لكن يمكنكم التأكد من أنه لا يوجد شخص يطمح في الفوز أكثر مني.. غدًا كل دقيقة ستكون فارقة».