|


بنسخته الثالثة.. 100 متسابقة يُطلقن رالي جميل

المتسابقات خلال حفل افتتاح رالي جميل للسيدات، الإثنين (تصوير: محمد الجار الله)
حائل - محمد الجار الله 2024.03.04 | 11:25 pm

احتضن متنزه المغواة في حائل، الإثنين، انطلاقة رالي جميل الملاحي للسيدات بنسخته الثالثة تحت عنوان «شغفها يحرك العالم»، بمشاركة أكثر من 100 متسابقة يمثّلن 36 دولة برعاية الأمير عبد العزيز بن سعد، أمير منطقة حائل، ونائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن.
ويشارك في السباق 22 فريقًا محليًا، وتبلغ مسافته 1600 كم، تمرّ عبر حائل والعلا وأملج وينبع ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ.
من جانبه، أوضح لـ «الرياضية» منير خوجة، المدير العام التنفيذي للاتصالات التسويقية في عبد اللطيف جميل للسيارات، أنهم فخورون بالعدد الكبير من الدول المختلفة المشاركة في الرالي، وقال: «وجود أكثر من 36 دولة في السباق دليل على وصول الرالي إلى العالمية والسمعة الكبيرة التي يتمتع بها.. وصلت لنا طلبات كثيرة أيضًا من مختلف دول العالم لتغطية هذا الحدث المهم».
كما أكدت لـ «الرياضية» المتسابقة مشاعل الهويش، أن رالي عبد اللطيف جميل للسيدات فرصة لإظهار ما لدى المرأة من إمكانات تتمتع بها في مجال السيارات والسباقات، وقالت: «لمست سعادة زميلاتي المشاركات في الرالي بالمشاركة في السباق والحرص الكبير على الحضور في جميع النسخ الثلاث، حيث إن الرالي يقدم لنا فرصة تاريخية بممارسة سباقات السيارات».
وينطلق الرالي، الثلاثاء، من قرية «الحطي» جنوب غرب حائل عند الـ 10:00 صباحًا، باتجاه مدينة العلا، حيث اليوم الأول للسباق بمسافة 300 كم.