|


الرئيسية / انفوجرافيك

إقصائيات الأبطال لا تنصف البافاري

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.03.05 | 09:57 pm
يخطط فريق [بايرن ميونيخ](https://arriyadiyah.com/tag/بايرن-ميونيخ) الألماني إلى تحقيق عودة قوية في مباراة إياب دور الـ 16 في بطولة [دوري أبطال أوروبا](https://arriyadiyah.com/tag/UEFAChampions) والتغلب على لاتسيو الإيطالي، الثلاثاء، بعد خسارته ذهابًا 0ـ1.
وتاريخيًا، خرج بايرن ميونيخ، صاحب الألقاب الستة، من البطولة في الإقصائيات السبع الأخيرة بدوري أبطال أوروبا بعد خسارته أو تعادله في مباراة الذهاب.
وكان السقوط أمام لاتسيو جزءًا من الهزائم الثلاث المتتالية لبايرن، حامل لقب الدوري المحلي في المواسم الـ 11 الأخيرة، الذي حقق انتصارًا وحيدًا في آخر 5 مباريات، ما جعل الفارق بينه وبين باير ليفركوزن، المتصدر، يرتفع إلى 10 نقاط.
وخسر الفريق البافاري الإقصائيات السبع في دور الـ 16 وربع ونصف النهائي، أمام كل من مانشستر سيتي وفياريال وباريس سان جيرمان وليفربول وريال مدريد مرتين، وأتلتيكو مدريد. وكانت المرة الوحيدة التي نجا فيها من الخروج في المواسم الثمانية الأخيرة عندما توج باللقب موسم 2020ٰـ2021، على حساب باريس سان جيرمان بهدف نظيف في مباراة احتضنها لشبونة العاصمة البرتغالية بدون جمهور بسبب جائحة كورونا.