|


مدرب بيشة: اتهموني بالتحريض.. الرئيس: «الاحتراف» وعدنا

من اليمين التونسي يسري بن كحلة مدرب فريق بيشة الأول لكرة القدم السابق، وحسن الصعيري رئيس نادي بيشة (أرشيفية)
الرياض ـ تركي المطيري 2024.03.05 | 11:13 pm

نفى التونسي يسري بن كحلة مدرب فريق بيشة الأول لكرة القدم السابق، التهم الموجهة إليه من إدارة النادي والتي تسببت في إقالته الأحد، حسبما كشف لـ«الرياضية».
وقال المدرب التونسي: «اتهمتني إدارة النادي بتحريض اللاعبين بسبب تأخر الرواتب وهذا الأمر غير صحيح، ما حصل أنه بعد مباراة السد السبت الماضي في دوري الدرجة الثانية، طلبت من اللاعبين العمل بجد لأننا قريبون من الصعود إلى دوري «يلو»، وأخبرت محمد سيف مدير الكرة أن يبلغ حسن الصعيري رئيس النادي بعدم مغادرتي مع بعثة النادي في حال عدم تسلم اللاعبين رواتبهم».
وأضاف التونسي: «حضرت إلى النادي قبل الجولة العاشرة وعملت بجدٍ من أجل الصعود، وحققنا سلسلة انتصارات، ومع ذلك لم أتسلم من راتبي إلا 14 يومًا، ورفعت خطابًا إلى لجنة الاحتراف من أجل إنهاء عقدي وانتهت المهلة، ولكن لم اتخذ خطوة المغادرة احترامًا للكيان واللاعبين الذين أريد التأهل معهم».
وأشار بن كحلة إلى أنه لا يعلم إذا كان وصل حديثه في غرفة الملابس بشكل خاطئ إلى رئيس النادي، مؤكدًا أنه يملك في عقده مكافأة في حيال الصعود إلى دوري «يلو».
من جانبه، نفى حسن الصعيري رئيس النادي تصريحات المدرب التونسي، مشيرًا إلى أنه كان السبب الرئيس في تحريض اللاعبين.
وقال الصعيري لـ«الرياضية»: «المدرب هو من حرض اللاعبين بعدم الحضور إلى التدريبات وأبلغهم بامتناعه عن السفر مع البعثة إلى مباراة الصقر، وهذا مسجل في محضر دوّنه مدير الكرة وهذا الأمر لن نقبله والإدارة لم تحضر الاجتماع، وأرسلنا إلى لجنة الاحتراف الأدلة جميعها من أجل اتخاذ اللازم».
وأكد الصعيري أن المدرب التونسي لم يتقدم بأي شكوى بشأن تأخر رواتبه من أجل إنهاء عقده، موضحًا أن المدرب حرض اللاعبين بحثًا عن الإقالة بعد فقدانه الأمل في صعود الفريق.
واعترف رئيس النادي الجنوبي بتأخر النادي في تسليم الرواتب، مشيرًا إلى أن الأندية جميعها لديها متأخرات وهذه أزمة طبيعية تمر بها أغلب الأندية.
وأضاف حيال عمل بن كحلة: «لم يكن المدرب مهنيًا وغير احترافي في عمله معنا والعقود شريعة المتعاقدين قم بالمطلوب منك في عقدك ثم طالب بحقك، ولو رأينا مسيرته التدريبية مع ناديي حطين والكوكب سنرى أنه سيناريو يفعله مع أجل الحصول على المتبقي من عقده، إضافة إلى ذلك لا توجد مكافأة للمدرب في حال الصعود، وشرطه الجزائي راتب شهر واحد فقط».
وكان النادي الجنوبي تعاقد مع بن كحلة 18 نوفمبر الماضي، بعد أن خاض تجارب تدريبية مع أندية سعودية أبرزها الرياض، والفتح وأبها والباطن والصفا.
وقاد بن كحلة بيشة خلال 16 جولة وكسب 12 وتعادل 4 ولم يخسر الفريق معه أي مباراة.
ويحتل الفريق الجنوبي المركز الرابع ضمن المجموعة الثانية من دوري الدرجة الثانية، مالكًا 47 نقطة ويتخلف عن الثالث جرش والدرعية بنقطة واحدة قبل 4 مباريات من نهاية البطولة.