|


«الانضباط» توقف نورمان 6 مباريات.. وترفض احتجاج الحزم

النرويجي ماتيوس نورمان، لاعب فريق الرائد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.06 | 01:21 am

عاقبت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم النرويجي ماتيوس نورمان، لاعب فريق الرائد الأول، بالإيقاف ست مبارياتٍ على خلفية بصقه على لاعبٍ في الفيحاء خلال المواجهة التي هُزم بها فريقه 1ـ2، ضمن الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي.
واستندت اللجنة في قرارها الصادر الثلاثاء، وتضمَّن غرامةً ماليةً قدرها 60 ألفًا، إلى المادة «48-1-3» من لائحة الانضباط والأخلاق، التي تنصُّ على معاقبة اللاعب ستة لقاءات، وتغريمه 60 ألفًا.
ويغيب النرويجي عن مباراة النصر، الخميس، و«ديربي القصيم» أمام التعاون، والأخدود، والخليج، والحزم، والفتح.
من جهةٍ أخرى، رفضت اللجنة احتجاج نادي الحزم على أهلية مشاركة محمد آدم، لاعب الخليج، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ 21، لحمله وثائقَ بتواريخ ميلادٍ مختلفةٍ. وبعد استكمال النادي القصيمي الإجراءات الشكلية، خاطبت اللجنة الخليج، ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين للرد على ما ورد في أسباب الاحتجاج المقدَّم، وثبت أن اللاعب سُجِّل في كشوفات النادي بوصفه محترفًا سعوديًّا وفقًا للمادة «28» من لائحةً الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم الصادرة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأن تاريخ ميلاده المسجَّل في نظام التسجيل الداخلي التابع للاتحاد مطابقٌ لتاريخ ميلاده في جواز السفر السعودي.