|


لايبزيج يرفع راية التحدي أمام الريال

مارك روزه، مدرب لايبزيج، مع مساعده يتابعان اللاعبين خلال الحصة التدريبية، الثلاثاء (الفرنسية)
نيقوسيا ـ الفرنسية 2024.03.06 | 02:18 am

يريد فريق لايبزيج الألماني الأول لكرة القدم ألا يكون لقمةً سائغةً لريال مدريد الإسباني حين يحلُّ ضيفًا عليه، الأربعاء، وتعويض تخلُّفه في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وفي غياب نجمه الإنجليزي جود بيلينجهام، سجَّل بديله براهيم دياز هدفًا، 14 فبراير الماضي، منح الريال، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب بـ 14، أفضلية الذهاب 1ـ0.
لكن لايبزيج لم يكن منافسًا سهلًا، إذ لعب الأوكراني أندري لونين، حارس الريال، دورًا في التصدي لتسع محاولات خطيرة، ولعبت خبرة لاعبي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي دورها.
وقال مارك روزه، مدرب لايبزيج، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: «كان يمكن أن يكون السيناريو أفضل قبل مباراة الإياب، لكن سنحاول تقديم كلّ شيء في مدريد. نريد أن نكون أصعب خصم ممكن للريال».
من جانبه، تحسَّر المجري بيتر جولاتشي، حارس مرمى لايبزيج، على هدف دياز: «تسديدة محظوظة حسمت المباراة. لعبنا جيدًا، وبالطبع لم نكن الفريق الأسوأ».
ويأمل الفريق الألماني، بقيادة مهاجمه البلجيكي لويس أوبندا صاحب الأهداف الأربعة في ست مبارياتٍ بدور المجموعات، تكرار عودته الصاخبة أمام بوخوم، السبت، في الدوري المحلي «4ـ1» حيث يحتل المركز الخامس.