|


قطبا مصر يفرضان السرية في الرياض

لاعبو فريق الزمالك الأول لكرة القدم يودون تدريبات الاحماء في المران الثاني في الرياض (المركز الاعلامي ـ الزمالك)
الرياض ـ علي الحدادي 2024.03.06 | 05:45 pm

يدخل قطبا مصر فريق الأهلي الأول لكرة القدم ونظيره الزمالك تحديًا جديدًا في «ديربي» القاهرة الشهير حين يلتقيان، الجمعة، بنهائي كأس مصر لموسم 2022ـ2023، التي تجرى للمرة الأولى خارج مصر وتحديدًا على ملعب الأول بارك في الرياض، العاصمة السعودية.
وعقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بإلغاء مواجهة الزمالك مع ضيفه سوار الغيني التي كان مقررًا لها الأحد الماضي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية»، عقد الفريق الأبيض العزم في اليوم التالي وسافر مباشرة الإثنين إلى الرياض وتدرب يومين.
واصطحب البرتغالى جوزيه جوميز، مدرب فريق الزمالك، قائمة اللاعبين التي ستواجه الأهلي، إذ ضمت القوة الضاربة بالفريق وعلى رأسها محمود شيكابالا، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، أحمد حمدي، أحمد مصطفى زيزو، سيف الجزيري، ناصر منسي، مصطفى شلبي، أحمد فتوح، وسامسون أكينولا.
وفرض جوميز «53 عامًا» حالة من السرية التامة على معسكر الفريق في الرياض، ولم يقترب أحد من الفريق ولم يسمح لوسائل الإعلام بالحضور لتطبيق خطته والطريقة التي سيخوض بها مواجهة الأهلي المصري.
على الجانب الآخر، رفض السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري، فكرة السفر المبكر كعادته في رحلاته الخارجية، واكتفى بالسفر قبل اللقاء بـ 48 ساعة فقط، حيث وصلت البعثة الحمراء إلى الرياض الأربعاء برئاسة محمد الدماطي، عضو المجلس.
ومنح كولر لاعبيه راحة سلبية يومًا واحدًا عقب تخطي مواجهة يانج أفريكانز والتأهل إلى دور الـ 8 بدوري أبطال إفريقيا، ثم عاد الفريق إلى تدريبات مغلقة وسط سرية كاملة في ملعب الأهلي بالجزيرة في القاهرة، العاصمة المصرية، كما فرض كولر حظرًا إعلاميًّا على لاعبيه، وكذلك على التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.
وتدرب الفريق مرتين في القاهرة، الإثنين والثلاثاء، وسيخوض مرانه الرئيس الأربعاء عند الـ 07:00 مساءً على ملعب «الأول بارك» في الرياض، فيما سيخوض مرانه الأخير الخميس على أحد الملاعب الفرعية.
وعقد مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، العديد من المحاضرات مع لاعبيه طوال الفترة الماضية، بهدف تحفيظهم الخطة التي سيعتمد عليها في اللقاء.