|


كولر: الألقاب قدرُنا.. وربيعة: نحن الأفضل

مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، ورامي ربيعة، قائد الفريق، خلال مؤتمر صحافي، الأربعاء في "الأول بارك"، عن نهائي كأس مصر أمام الزمالك (صورة خاصة بـ "الرياضية")
الرياض ـ علي الحدادي 2024.03.06 | 08:18 pm

وصف السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، اللعب من أجل تحقيق البطولات بـ «القدَر» بالنسبة إلى ناديه.
وقال في مؤتمر صحافي، الأربعاء، في الرياض، عن نهائي كأس مصر أمام الزمالك «طموحنا تحقيق البطولة، هذا قدَرُ الأهلي دائمًا، الوقت كان كافيًا للاستعداد وأعددنا أنفسنا تكتيكيًا بشكل جيد»، مؤكدًا احترامه لمستوى المنافس جماعيًا وفرديًا، ومعبّرًا عن سعادته باللعب في السعودية.
وامتدح السويسري مؤازرة مشجعي الأهلي فريقهم في أي مكان، متوقعًا حضورهم بكثافة مباراة النهائي المقرّرة، الجمعة، على ملعب «الأول بارك» في الرياض. فيما رفض التركيزَ على لاعبٍ زملكاوي بعينه، لافتًا إلى تخطيطه لتجاوز الخصم ونيل اللقب، مستطردًا «لا توجد خلطة معيّنة للفوز بالنهائيات، هي مباراة مثل أي مباراة، وما يصنع الفارق دوافع اللاعبين وإصرارهم على الانتصار».
وأفاد كولر باستدعائه 23 لاعبًا للديربي القاهري، وإبقائه ثلاثة مصابين في مصر، على أن يستبعد ثلاثة من المستدعين في يوم المباراة، التزامًا بالحد الأقصى لقائمة كل فريق.
وأثنى مدرب الأهلي على مستوى التجهيزات المتاحة لفريقه في السعودية. وتذكّر كأس العالم الأخيرة للأندية، التي احتضنتها جدة نهاية العام الماضي وفاز «الأحمر» بميداليتها البرونزية.
وقال «كانت نقطة تحوّلٍ في مسيرتنا، وكان بإمكاننا تحقيق مركز أفضل مما فعلنا».
وخلال المؤتمر ذاته، الذي احتضنته منشأة ملعب المباراة، وصف المصري رامي ربيعة، مدافع وقائد الأهلي، فريقَه والزمالك بـ «الفريقين الأفضل في إفريقيا»، منوّهًا بحُسن الاستقبال والتنظيم في السعودية.
وأوضح «نتمنى تقديم مباراة تليق بالكرة المصرية، وأن نحسمها لصالحنا، جمهورُنا خلفنا، وهو سر انتصاراتنا وأعظم جمهور كرة قدم شاهدته في حياتي، وبإذن الله نسعده باللقب».
وأرجع ربيعة منافسة فريقه الدائمة على الألقاب إلى امتلاكه دوافع الفوز بصرف النظر عن اسم المنافس.