|


في غياب تاليسكا.. 73% نجاح النصر

القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.07 | 12:56 am

يفتقد فريق النصر الأول لكرة القدم إلى جهود نجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا في مواجهة الرائد، الخميس، ضمن الجولة الـ 23 من دوري روشن السعودي.
ويغيب تاليسكا عن صفوف الفريق العاصمي بعد تعرضه لإصابة في وتر العضلة الأمامية ستبعده حتى نهاية الموسم.
وعلى الرغم من التأثير الكبير للنجم البرازيلي على فريقه، إلا أن الأرقام تظهر أن النصر يملك سجلًا مميزًا بنسبة فوز تصل إلى 73.68 في المئة خلال المواجهات التي غاب فيها تاليسكا لأسباب تراوحت بين الإصابة والإيقاف والقرار الفني، إذ فاز الفريق في 14 وخسر 4 وتعادل مرة خلال 19 مباراة في جميع المسابقات المحلية والقارية في آخر 3 مواسم.
وغاب تاليسكا عن مباراتين فقط خلال عامه الأول مع النصر موسم 2021ـ2022، لكن ليس بسبب الإصابة بل للإيقاف، حين غاب أولًا عن مباراة الحزم ضمن الجولة 14 من الدوري بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ثم غاب عن مباراة الباطن في الجولة 21 من الدوري للإيقاف بعد طرده أمام الاتحاد.
وتعرض البرازيلي لإصابة عضلية خلال موسم 2022ـ2023، أبعدته عن الملاعب 3 مباريات أمام كل من ضمك والباطن والاتحاد، وأجبرته على السفر إلى بلاده للخضوع لعلاج مكثف.
ولم يشارك تاليسكا في ذلك الموسم مع النصر في مباراتين بداعي الإيقاف، حيث غاب عن لقاء الوحدة بسبب تلقيه بطاقة حمراء أمام الفتح، وبعدها غاب أيضًا عن مواجهة الرائد دوريًا لتراكم البطاقات، كما خسر الفريق جهوده في أول مباراتين في الدوري موسم 2022ـ2023 أمام الوحدة والتعاون بسبب عقوبة انضباطية، نتيجة طرده في آخر مباراة بالدوري أمام الفتح في الموسم قبل الماضي.
وابتعد تاليسكا عن قائمة النصر في المباراة الأولى خلال دوري روشن الموسم الجاري أمام الاتفاق، بقرار فني من البرتغالي لويس كاسترو، ثم غاب عن 3 مباريات على التوالي أمام كل من الفتح والشباب والحزم لعدم الجاهزية. وأيضًا عن مواجهة الخليج، ضمن مباريات الجولة الـ 12، إضافة إلى غيابه عن مواجهة الشباب في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بداعي الإيقاف.
وعلى مستوى مباريات دوري أبطال آسيا الموسم الجاري، ابتعد اللاعب البرازيلي عن قائمة النصر في 3 مباريات أمام بيرسبوليس الإيراني ذهابًا وإيابًا في مرحلة المجموعات، وضد الفيحاء ضمن إياب دور الـ 16، بقرار فني من لويس كاسترو، وكذلك أمام العين في ذهاب ربع النهائي بسبب الإصابة.
وخسر النصر 4 مباريات فقط من دون تاليسكا، أمام التعاون والاتحاد دوريًا موسم 2022ـ2023، إضافة إلى مباراة الاتفاق دوريًا الموسم الجاري، ولقاء العين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.


في غياب تاليسكا.. 73% نجاح النصر