|


انسحاب نادال من إنديان ويلز

الإسباني رافايل نادال، نجم كرة المضرب، يصعد من خط الأساس أثناء التدريب في بطولة «بي إن بي باريبا» المفتوحة للتنس في حديقة إنديان ويلز (الأوروبية)
انديان ويلز ـ الفرنسية 2024.03.07 | 01:45 pm

انسحب الإسباني رافايل نادال، نجم التنس، وحامل لقب 22 بطولة كبرى، الأربعاء، من دورة إنديان ويلز الأمريكية للماسترز في كرة المضرب، لعدم جاهزيته بالتنافس.
وأصدر نادال بيانًا صحافيًا جاء فيه: «بحزن كبير أنسحب من دورة إنديان ويلز الرائعة، كنت أعمل بجهد، لكن لا أرى نفسي جاهزًا للعب على أعلى مستوى في حدث كبير مماثل، لم يكن قرارًا سهلًا، لكن لا يمكنني الكذب على نفسي وعلى ألوف المشجعين».
وعبّر الألماني تومي هاس، مدير جورة إنديان ويلز، عن خيبة أمله لانسحاب نادال وقال: «نأمل أن يواصل رحلة التعافي، ويعود إلى المنافسة في وقت قريب، هو أحد أفضل اللاعبين الذين مرّوا على هذه الملاعب، ونأمل في عودته إلى إنديان ويلز في المستقبل».
وجاء قرار ابن السابعة والثلاثين بعد أربعة أيام من خسارته مباراة استعراضية في لاس فيجاس، أمام مواطنه النجم كارلوس ألكاراس، المصنف ثانيًا عالميًا.
وغاب نادال عن معظم دورات موسم 2023 بعدما خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة وركه وتعرّضه لإصابات في بطنه، ولم يخض العام الجاري سوى دورة بريزبين الأسترالية في يناير، عندما عانى تمزقًا عضليًا، وانسحب بعدها من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، ثم من دورة في قطر لعدم جاهزيته.
وكان نادال غير المصنف في إنديان ويلز، بعدما أرجعته الإصابة إلى المركز 652 عالميًا، صرّح في وقت سابق بأن 2024 قد يكون عامه الأخير، وهو يأمل في أن يكون منافسًا على الأراضي الترابية، وخاصة في رولان جاروس الفرنسية والفائز بها 14 مرة «20 مايو ـ 9 يونيو»، والألعاب الأولمبية في باريس «26 يوليو ـ 11 أغسطس».