|


مع فارق 9 كجم.. جوشوا يتحدى قبضة أنجانو بوزن أقل

الملاكمان فرانسيس أنجانو، وأنتوني جوشوا، في لحظات تحدٍ ضمن عمليات الميزان، الخميس (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.03.07 | 10:19 pm

سجل الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا، بطل العالم السابق للوزن الثقيل الموحد، وزنًا أقل بـ 9.07 كجم من منافسه الكاميروني فرانسيس أنجانو، خلال عمليات الوزن، الخميس، قبل معركتهما المرتقبة، الجمعة، في نزال «نوك أوت كيوس» Knockout Chaos على حلبة «المملكة أرينا» في العاصمة السعودية، ضمن موسم الرياض.
وبلغ وزن جوشوا على الميزان 114.48 كجم، أكثر بنحو نصف كيلوجرام، عندما فاز على السويدي أوتو والين في ديسمبر الماضي ضمن الموسم نفسه، بينما حافظ أنجانو بطل الفنون القتالية المختلطة على وزنه عند 123.64 كجم، بعد أن كان 123.48 كجم عند مواجهته البريطاني تايسون فيوري أكتوبر الماضي.
وكان جوشوا «34 عامًا» تغلب في 23 ديسمبر الماضي على أوتو والين بالضربة القاضية الفنية في 5 جولات ضمن نزال «اليوم الحاسم» ضمن فعاليات موسم الرياض.
أما أنجانو «37 عامًا» فدخل عالم الملاكمة بعد خسارته نزاله أمام بطل العالم بحسب المجلس العالمي WBC تايسون فيوري، ضمن الموسم نفسه في 28 أكتوبر الماضي، والذي خسره بالنقاط بعد 10 جولات.
ويصاحب القتال الرئيس، الجمعة، عدة نزالات فرعية من أبرزها مواجهة الصيني تشانج زيلي الذي سيدافع عن لقبه ببطولة العالم المؤقتة بحسب منظمة الملاكمة العالمية WBO ضد البطل السابق النيوزيلندي جوزيف باركر.