|


الطرب الأصيل بصورة فريدة ومختلفة

الفنانة مي فاروق خلال على مسرح أبو بكر سالم ضمن حفل ريمكس الطرب الأصيل. (تصوير - وائل حكمي)
الرياض - ريم العثمان 2024.03.08 | 03:52 am

نُظِّم على مسرح أبو بكر سالم في منطقة "بوليفارد رياض سيتي" حفل ريمكس الطرب الأصيل، وجمع الفنانة مي فاروق، والمايسترو هاني فرحات، والـ DJs، ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة.
وانطلق الحفل بدعم المواهب الصغيرة الصاعدة، حيث قدَّمت يارا وسارا بدايةً أغنية "بتناديني تاني ليه"، ثم غنَّى كريم حراجي، وحسن شعبان "علي جرى".
وعلى أنغام "ضحك ولعب"، افتتحت الفنانة مي فاروق الفقرة الثانية بعد صعودها إلى المسرح، وهي تؤدي "يخونوه" للراحل عبدالحليم حافظ بتوزيعٍ جديدٍ، وبقيادة المايسترو هاني فرحات.
كذلك شارك في الحفل أربعة من الـ DJ، وجاءت البداية مع DJ علي، الذي قدَّم أربع أغنياتٍ من روائع الطرب الأصيل بصوت الفنانة مي فاروق، ثم تبعه DJ نابلسي، وأبهر الجمهور بأعمالٍ، لاقت تفاعلاً واسعاً، خاصةً مع أغنية "يا قلبي يا خالي"، بعد ذلك جاء الدور على DJ تميم، الذي نال الإعجاب بأغنية "حرمت أحبك" للراحلة وردة، واختتم الفقرة DJ فهد بأغنية "سواح".
وأكملت الفنانة مي فاروق الفقرة الأخيرة، وقدَّمت فيها أغنية "أنت عمري" لكوكب الشرق أم كلثوم دون إيقاعات الـ DJ تلبيةً لرغبة الجمهور، وقالت مي: "اليوم قدمنا الطرب الأصيل بطريقةٍ أصيلةٍ وحديثةٍ قريبةٍ من الشباب، لننقل لهم الروائع الخالدة بأسلوبٍ منفردٍ".

وحضر الحفل عددٌ كبيرٌ من محبي الفن الأصيل والموسيقى الحديثة، بينما تميَّزت أجواء المسرح بديكوراتٍ خاصة على طريقة الدمج بين الآثار المصرية القديمة والحداثة بالإضاءة والألوان والجرافيك.

جدير بالذكر أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، زار بروفات اليوم الأخير، واطلع على تفاصيل الحفل، الذي استغرقت تجهيزاته ثلاث ليالٍ، وشهد ست بروفاتٍ، اعتمدتها شركة بنش مارك، وجمع بين الطرب الأصيل، والموسيقى الحديثة على مسرح أبو بكر سالم في البوليفارد.