|


ديوكوفيتش يبحث عن منافس.. ويخطط على 2028

نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، خلال مؤتمر صحافي، الخميس، على هامش بطولة إنديان ويلز للتنس بولاية كاليفورنيا (الأوروبية)
إنديان ويلز ـ رويترز 2024.03.08 | 02:41 pm

سيكون عمر نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، 41 عامًا، عند انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لوس أنجليس في 2028، لكن النجم الصربي المخضرم يقول، على الرغم من ذلك، إنه لا يستبعد المنافسة على ذهبية التنس في هذه الدورة.
وحصد ديوكوفيتش «36 عامًا» 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، وهو رقم قياسي غير مسبوق، لكنه حصل على برونزية واحدة فقط في أربع مشاركات أولمبية، على الرغم من أنه سيحصل على فرصة لتحسين حصيلته الأولمبية بدورة باريس في وقت لاحق من العام الحالي.
وردًا على سؤال عن أولمبياد لوس أنجليس الصيفي 2028، قال ديوكوفيتش مبتسمًا، خلال مؤتمر صحافي على هامش بطولة إنديان ويلز للتنس بولاية كاليفورنيا الخميس: «كل شيء وارد.. لا يزال من المبكر جدًا التفكير في دورة ألعاب لوس أنجليس الأولمبية، لكن التفكير فيها يحفزني بالطبع. أود المنافسة فيها لكن لا يمكنني التعهد بذلك الآن».
وأشار ديوكوفيتش إلى أنه سيتعامل مع كل عام على حدة، بناء على حالته البدنية والنفسية.
وأضاف النجم الصربي: «الأمور تزداد صعوبة، لكني مازلت أحب هذه الرياضة وأنافس على أعلى مستوى، والمصنف الأول عالميًا، لذا أشعر الآن أنني أود الاستمرار في محاولة صنع المزيد من التاريخ».
ويطمح ديوكوفيتش للفوز بلقب إنديان ويلز للأساتذة للمرة السادسة، وهو رقم قياسي أيضًا بعد فشله في دخول الأرضي الأمريكية بسبب قيود السفر نتيجة كوفيد-19 خلال الأعوام الخمسة الماضية.
وفاز ديوكوفيتش بلقب البطولة، وهي من فئة ألف نقطة، ثلاث مرات متتالية، ما بين 2014 و2016، وخسر في الدور الثالث أمام الألماني المعتزل فيليب كولشرايبر في آخر مشاركة له عام 2019.
وفي النسخة الحالية، سيلتقي المصنف الأول في البطولة مع الأسترالي ألكسندر فوكيتش في الدور الثاني، الجمعة، لكنه على الرغم من وفرة المواهب في البطولة لن يضطر لمواجهة أي من اللاعبين الآخرين بين «الثلاثة الكبار»، الذين هيمنوا على تنس الرجال طوال عقدين.
ومع اعتزال السويسري روجر فيدرر، وإعلان الإسباني رافائيل نادال أنه سيعتزل في نهاية العام الحالي، قال فيدرر إن الأمور اختلفت في البطولات.
وقال اللاعب الصربي عن ذلك: «من الجميل في رياضتنا وجود منافسات مدهشة ميزت عقدين رائعين من الزمن.. مع اعتزال روجر وعدم مشاركة نادال كثيرًا، فإن الشعور غريب الآن.. أحاول العثور على منافس جديد، ولعبت مباريات كبيرة مع «كارلوس» ألكاراز، و«يانيك» سينر، أخيرًا، لكنهما لا يزالا أكبر منافسين واجهتهما طوال مسيرتي».