|


بعد 89 ثانية.. جرين يسقط ماكجان بالقاضية

الملاكم البريطاني لويس جرين بعد تسديده الضربة القاضية لمواطنه جاك ماكجان في نزالهما، الجمعة، على حلبة المملكة أرينا (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ بهاء الدين فرح وإبراهيم آل صالح 2024.03.09 | 12:27 am

أسقط الملاكم البريطاني لويس جرين مواطنه جاك ماكجان بالضربة القاضية في الجولة الأولى من مواجهتهما، الجمعة، ضمن نزالات «Knockout Chaos» في موسم الرياض.
ودخل جرين حلبة «المملكة أرينا» في العاصمة السعودية بعد أن خسر مرَّةً واحدةً في آخر خمس مواجهات، بينما لم يسقط ماكجان في آخر عشرة نزالات، وكان المرشح الأكثر فوزًا، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.
وذكر موقع «mmafighting»، أن جرين، بطل الفنون القتالية السابق، أطلق العنان لنفسه، وسدَّد لكماتٍ متواصلةً، لكنَّ ماكجان تعامل معها بشكلٍ جيدٍ في البداية قبل أن يتراجع نحو الحبال مرَّاتٍ عدة، شكَّلت بداية النهاية في النزال الذي لم يستغرق سوى دقيقة و29 ثانية.
ولفت إلى أن جرين حسم المواجهة عندما دفع ماكجان نحو إحدى الزوايا، وأسقطه بلكمةٍ يمينيةٍ قويةٍ، وعلى الرغم من أن الأخير استطاع الوقوف على قدميه، إلا أن الحكم أنهى النزال بسبب عدم لياقته لمواصلة القتال.
ونقل موقع «talksport» عن جرين قوله عقب النزال: «كنت أعلم أنني سأفعل ذلك، وكنت واثقًا من ذلك طوال الأسبوع. تخلَّيت عن العمل من أجل هذا اليوم. قفزت من وظيفةٍ إلى أخرى، تتناسب مع تدريبي. كنت أحفر الثقوب، وأركِّب أنابيب المياه مع صديقي جورج في الأحياء الفقيرة التي كنا نعيش فيها».
ونسب جرين الفضل إلى عائلته ليصبح ملاكمًا محترفًا، ويحقق رقمًا قياسيًّا «17-4»، ذاكرًا: «كنت طفلًا سيئًا. كنت في طريقي إلى السجن، وأنقذني والدي، ساعي البريد، الذي يشاركني هذه اللحظة حضوريًّا. لا يمكنني حتى أن أصف بالكلمات كيف أشعر. كان لدي ابنٌ عندما بلغت الـ 16 من عمري. أشعر بأنني مدين له بحياتي».