|


تشامبرلين يقسو على بطل أوروبا ويحصد اللقب

مارك تشامبرلين يسدد لكمة يسارية إلى جافين جوين خلال نزالهما، الجمعة، على حلبة «المملكة أرينا» في الرياض (رويترز)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.03.09 | 01:24 am

حسم الإنجليزي مارك تشامبرلين، مواجهته أمام الويلزي جافين جوين، في الجولة الرابعة، الجمعة، في نزالات الضربة القاضية، ضمن موسم الرياض على حلبة «المملكة أرينا»، ليحصل على لقب بطل الإنتركونتننتال في الوزن الخفيف بحسب رابطة الملاكمة العالمية.
بدأ تشامبرلين «25 عامًا»، الذي تلقى تشجيعًا خاصًا من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، النزال بمجموعة من اللكمات المحكمة والسريعة، والتي أصابت إحداها جوين، بطل أوروبا في الوزن الخفيف في عينه اليمنى، والتي تورمت تقريبًا بعد 3 دقائق فقط من بدء القتال، بحسب موقع talksport.
وذكر الموقع أن فريق جوين حاول جاهدًا إزالة تورم العين دون جدوى، وأن طبيب الحلبة فحصها أيضًا قبل أن يسمح له بمواصلة النزال في الجولة الثالثة، لكنه أصبح هدفًا سهل المنال للكمات تشامبرلين.
وأضاف: «في الجولة الرابعة استمر تشامبرلين، في تسديد اللكمات حتى قرر الحكم أن الأمر سيكون وقعه سيئًا على جوين وأعلن نهاية النزال بفوز الملاكم الإنجليزي».
وبعيد إعلان فوزه أهدى تشامبرلين فوزه إلى آل الشيخ وقال: «آمل أن يكون انتصاري أسعدك.. أود أن أعود مرة أخرى إلى هنا في الصيف.. شكرًا على هذه الفرصة».