|


الرديف.. دوري مات في عامين

لقطة من مواجهة فريق الفتح والخليج في الدوري السعودي الرديف (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.09 | 06:54 pm

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، إلغاء الدوري الرديف مع نهاية الموسم الجاري، مشيرًا إلى أنه تم الاكتفاء بالتجربة لمدة موسمين والتي ساهمت في زيادة عدد دقائق اللعب للاعبين.
وكان الاتفاق توج بطلًا للنسخة الأولى الموسم الماضي، الذي شهد مشاركة 7 أندية هي الاتفاق، الشباب، أبها، الفتح، الفيحاء، الطائي والوحدة.
فيما يشارك في النسخة الثانية الجارية منافساتها، 7 أندية هي الشباب، الفتح، الاتفاق، الفيحاء، أبها، الوحدة والخليج بعد الاتفاق مع أندية دوري روشن السعودي على استمرار المشاركة في الدوري الرديف بشكل اختياري على غرار ما تم في الموسم الماضي 2022ـ2023.
وكانت المسابقة تلعب بنظام الدوري الكامل «ذهاب وإياب» وكانت مبارياتها مرادفة لمباريات دوري المحترفين للفرق المشاركة، على غرار دوريات الرديف حول العالم.
وهدف إقرار الدوري الرديف إلى زيادة دقائق اللعب الفعلية للاعبين، والمساعدة في رفع دقائق لعب الاحتياطيين في مباريات ذات تنافسية عالية، ومشاركة اللاعبين الشباب في مواجهات أقوى، وأيضًا في عودة تدريجية للاعبين المصابين.
وكان من المنتظر أن تشهد النسخة الثالثة الموسم المقبل من الدوري الرديف مشاركة جميع فرق دوري روشن السعودي، التي يبلغ عددها 18 فريقًا، قبل صدور القرار بإلغاء المسابقة.