|


فالنسيا يستعيد نغمة الانتصارات

هيوجو دورو، لاعب فالنسيا، يتابع كرته في شباك خيتافي، السبت (الأوروبية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.03.09 | 09:27 pm

استفاق فريق فالنسيا الإسباني الأول لكرة القدم بعد ثلاث مبارياتٍ، لم يذق فيها طعم الفوز، بتخطيه عقبة ضيفه خيتافي 1ـ0، السبت.
وسجَّل هدف «الخفافيش» الوحيد هيوجو دورو في الدقيقة 40، ليرفع رصيد فريقه إلى 40 نقطةً في المركز الثامن، بينما تجمَّد خيتافي عند 35 نقطةً في المركز الـ 11.
وكان فالنسيا بأمسِّ الحاجة لانتزاع النقاط الثلاث من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل إلى إحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل بعد خسارته أمام لاس بالماس 0ـ2، وتعادله أمام إشبيلية سلبًا، ثم ريال مدريد 2ـ2 في المراحل الثلاث الماضية، وبات يتساوى مع ريال سوسيداد السابع، الذي سيواجه غرناطة في وقتٍ لاحقٍ، ويتخلَّف بنقطتين عن ريال بيتيس السادس، الذي يلعب مع فياريال، الأحد.
وسجَّل دورو هدفه الـ 11 في الدوري الموسم الجاري، وأصبح في المركز الثامن على قائمة الهدَّافين، التي يتصدرها الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد، بـ 16 هدفًا.
وخضع مختار دياخابي، قلب دفاع فالنسيا ومنتخب غينيا، لعمليةٍ جراحيةٍ في ليون، الجمعة، بسبب خلعٍ في ركبته اليمنى، تعرَّض له خلال مواجهة الريال، الأسبوع الماضي.
ولم يُحدِّد النادي إطارًا زمنيًّا لعودة اللاعب، لكنَّ تقاريرَ إعلاميةً إسبانيةً، أشارت إلى أن الغيني قد يغيب عشرة أشهرٍ عن الملاعب.