|


على أرضه.. النصر لا يخسر أمام الإماراتيين

البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في التدريبات الجماعية (المركز الإعلامي ـ النصر)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.10 | 06:23 pm

يتسلَّح فريق النصر الأول لكرة القدم بسجلٍ مميَّزٍ على أرضه وبين جماهيره أمام الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا، قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعه بمنافسه العين، الإثنين، على ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
ويملك الفريق النصراوي حظوظًا أقوى كلما واجه الفرق الإماراتية في الرياض ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، إذ نجح في تحقيق انتصارين في ثلاث مواجهات، مع تعادل واحد بين الطرفين، دون أي خسارة.
وحقق النصر فوزًا على الوصل الإماراتي بنتيجة 3ـ1، خلال مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا عام 2019، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، حين أحرز أهداف الفريق كلٌّ من البرازيلي جوليانو فيكتور، وفهد الجميعة، وعبد الله آل سالم.
وتعادل الفريق النصراوي أمام الوحدة الإماراتي بنتيجة 1ـ1 على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا عام 2019. وسجَّل للنصر حينها المغربي عبد الرزاق حمد الله، قبل أن يفوز في الإياب خارج أرضه بنتيجة 3ـ2 ويتأهل إلى ربع النهائي.
وعاد النصر إلى الفوز على الفرق الإماراتية من جديد على أرضه، خلال النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا، بعد تفوقه على شباب الأهلي بنتيجة 4ـ2 على ملعب الأول بارك، في دور الإقصائيات المؤهل إلى مرحلة المجموعات.
وتقدم فريق شباب الأهلي بنتيجة 2ـ1 مطلع الشوط الثاني، قبل أن يعود الأصفر العاصمي في الدقائق الأخيرة ليسجل 3 أهداف ويفوز 4ـ2، ليضمن تأهله إلى منافسات الدور الأول من البطولة القارية.
وخلال 3 مباريات بين النصر على ملعبه أمام الأندية الإماراتية، أحرز لاعبو الفريق 8 أهداف واستقبلت شباكهم 4 في المقابل، لذلك سيكون الفريق في حاجة إلى مواصلة سجله المميز في الرياض، عندما يواجه العين في إياب ربع النهائي.
وخسر فريق النصر ذهابًا أمام العين الإماراتي بنتيجة 0ـ1، بعد أن سجَّل المغربي سفيان رحيمي هدف المباراة الوحيد، إضافة إلى افتقاد الفريق في الإياب إلى خدمات أكثر من لاعب بسبب الإصابة، في مقدمتهم البرازيلي أندرسون تاليسكا، وسلطان الغنام، والأسترالي عزيز بيهيتش.