|


الريال واليوفي سلاح رونالدو أمام العين

الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، أثناء حديثه في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة العين الإماراتي (المركز الإعلامي - النصر)
القاهرة - أحمد مختار 2024.03.10 | 06:36 pm

يحمل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، طموحات ناديه عندما يستضيف خصمه العين الإماراتي، الإثنين، على ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لموسم 2023ـ2024.
وسقط النصر في فخ الخسارة خلال مباراة الذهاب بالإمارات، بنتيجة 0-1 أمام العين، على ملعب هزاع بن زايد، لذلك يحتاج الفريق إلى الفوز بأكثر من هدف لضمان العبور إلى نصف النهائي.
ومع غياب البرازيلي أندرسون تاليسكا بسبب الإصابة، يقود رونالدو خط هجوم النصر في المباراة المرتقبة أمام العين، لذلك فإنه سيكون مطالبًا بتكرار المستوى الذي ظهر به في منافسات ثمن النهائي، حين سجل في مرمى الفيحاء ذهابًا وإيابًا، ليقود الأصفر للفوز بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين.
ويعرف الأسطورة البرتغالية التألق في مواجهات خروج المغلوب بالبطولات القارية، إذ عاش في مثل هذه الأجواء من قبل خلال فترة وجوده في أوروبا، خاصة مع فريقي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.
وكان الريال قريبًا من الإقصاء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2015ـ2016، بعد أن خسر ذهابًا خارج أرضه أمام فولفسبورج الألماني 0-2، قبل عمل «ريمونتادا» قوية في الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو، بالفوز 3-0 والتأهل إلى نصف النهائي.
وقاد كريستيانو رونالدو الملكي الإسباني للفوز بعد تسجيله 3 أهداف «هاتريك» في شباك فولفسبورج الألماني، ليعبر الريال إلى دور نصف النهائي، إذ فاز على منافسه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-0 في مجموع المباراتين، وبعدها توج باللقب بالانتصار على جاره وغريمه أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.
هذا وواصل البرتغالي مستوياته المميزة في البطولات القارية بعد انتقاله إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، حين خسر الفريق بنتيجة 0-2 أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، موسم 2018-2019، في مدريد العاصمة الإسبانية.
وعاد يوفنتوس من الباب الكبير في مباراة الإياب بتورينو، بعد أن مارس رونالدو هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف، حين سجل «هاتريك» جديد ليقود اليوفي للفوز والتأهل إلى ربع النهائي في عودة لا تنسى لجماهيره.
ورد رونالدو حينها على المشككين الذين توقعوا خروج يوفنتوس من المسابقة، خاصة بعد الخسارة في الذهاب أمام أتلتيكو مدريد، والذي استقبل ثلاثة أهداف دفعة واحدة في الإياب، ليؤكد البرتغالي تفوقه وتألقه في مثل هذه المباريات بفضل أهدافه وخبرته العريضة.
وخلال الموسم الجاري في دوري أبطال آسيا، سجل رونالدو خمسة أهداف وصنع هدفين في 8 مباريات، إلا أنه لم يسجل أو يصنع أمام العين في ذهاب ربع النهائي، خلال المباراة التي خسرها فريقه 0-1.