|


منع دخول الصحافيين إلى التدريب الأخير قبل مواجهة العين

منع الصحافة.. النصر: ليس إلزاما.. و «الآسيوي»: النادي أخطأ

عبد الإله العمري، مدافع النصر، يسدد الكرة، الأحد على ملعب النادي، خلال آخر تدريب قبل ملاقاة العين، الإثنين، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ إبراهيم آل صالح 2024.03.10 | 09:54 pm

رفضت إدارة الإعلام والاتصال في نادي النصر حضور الصحافيين الدقائق الـ 15 الأولى من تدريبات الفريق الأول لكرة القدم، مساء الأحد، والمخالفة للتقاليد السائدة في اليوم الذي يسبق أي مباراةٍ من دوري أبطال آسيا.
واعتاد ممثلو الصحف والقنوات على الدخول إلى آخر تدريبٍ لأي فريق قبل مباريات المسابقة، والخروج بعد مرور أول 15 دقيقة منها.
لكن ممثلًا للمركز الإعلامي في نادي النصر منع مراسلي الصحف، وبينها «الرياضية»، من الدخول إلى ملعب النادي لتغطية انطلاقة التدريب الأخير للفريق، على الرغم من حملهم بطاقات إعلامية معتمدة من الاتحاد القاري، وسمح فقط لممثلي القنوات التلفزيونية.
وشمِل المنع المصوّرين الشخصيين للاعبين، وكان من بينهم مصوّر المدافع الإسباني إيميريك لابورت، الذي يُغيِّبه الطرد عن مواجهة العين الإماراتي، الإثنين، ضمن إياب ربع نهائي دوري الأبطال.
وحسبما رصدت «الرياضية» ميدانيًا، عدّ ممثّلُ المركز الإعلامي للنادي السماحَ بحضور الصحافيين آخر تدريبٍ قبل المباريات عُرفًا معمولًا به، وليس إلزامًا، مشيرًا إلى حق أي نادٍ في تعطيل العمل به والاكتفاء بإدخال القنوات التلفزيونية.
وفي حين أكد لـ «الرياضية» مصدرٌ، داخل الاتحاد الآسيوي، أنه كان يجب على النصر السماح بحضور الصحافيين ربع الساعة الأول، ألقى مصدرٌ، داخل النصر، بالمسؤولية عن المنع على مراقب المباراة، المعيّن من الاتحاد، وليس النادي، متحدثًا عن صدور القرار من المراقب وسريانه أيضًا على المصوّرين الشخصيين.
وانتهى لقاء الذهاب، بين النصر والعين، بفوز الفريق الإماراتي 1ـ0 الإثنين الماضي.
ولا تتطرق لوائح دوري الأبطال 2023- 2024، المنشورة على موقع «الآسيوي»، إلى آلية متابعة وسائل الإعلام آخر حصة تدريبية لكل فريق قبل المباريات، وتكتفي بالإشارة إلى القواعد المنظّمة لعقد المؤتمرات الصحافية قبل وبعد المباريات ومنطقة «الميكسد زون» وجوانب أخرى وعقوبات مخالفتها.