|


بنزيما يؤجّل أجانب الاتحاد أمام الهلال

الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم خلال تدريبات سابقة (أرشيفية)
جدة ـ ماجد هود و فيصل الشريف 2024.03.11 | 01:06 am

ازداد موقف الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، غموضًا بشأن مشاركته في لقاء «الكلاسيكو» أمام الهلال، الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد مواصلة غيابه عن التدريبات، الأحد، حسبما كشفت عنه لـ «الرياضية»، مصادرُ خاصَّةٌ.
وعانى المهاجم الفرنسي من إصابةٍ في أسفل الظهر، أبعدته عن التدريبات الجماعية، وخضع على إثرها لبرنامجٍ علاجي في عيادة النادي.
إلى ذلك، ركز الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الفريق، على الرباعي الأجنبي المكوَّن من المصري أحمد حجازي، والبرازيلي فابينيو، والبرتغالي جوتا، والمغربي عبد الرزاق حمد الله خلال الحصة التدريبية، الأحد، وفقًا للمصادر، التي رجَّحت اعتماد المدرب على الرباعي أمام الهلال، مع اختيار الأجنبي الخامس بعد المفاضلة بين البرازيلي رومارينيو، والفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي لويز فيليبي خلال التدريب الأخير، الإثنين.
واكتفى رومارينيو بأداء تمارين لياقية تحت إشراف المعد البدني، في وقتٍ عاد فيه عبد الله المعيوف، وأحمد الغامدي، وحسن كادش، وعوض الناشري إلى التدريبات عقب تعافيهم من الإصابات التي لحقت بهم، بينما حضر سعد الموسى في عيادة النادي نتيجة تعرُّضه لكدمةٍ بالقدم في الدقائق الأخيرة من مباراة الأخدود الماضية.
وبدأت الحصة التدريبية باجتماع الأرجنتيني جاياردو باللاعبين، وتطرَّق خلاله إلى السلبيات التي حدثت في لقاء الأخدود الماضي «2ـ1»، ضمن الجولة الـ 23 من دوري روشن السعودي، قبل أن يفرض تدريباتٍ بدنية وفنية متنوِّعة.
ويحتاج الفريق الاتحادي إلى الفوز بفارق ثلاثة أهدافٍ على الهلال من أجل بلوغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد خسارته 0ـ2 ذهابًا، الثلاثاء الماضي.