|


النصر والعين.. مطاردة التأهل الثالث

البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم يسدد الكرة على مرمى العين في مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.11 | 03:36 pm

يرفع فريق النصر الأول لكرة القدم، شعار «الفوز ولا شيء غيره» أمام العين الإماراتي، ضيفه الإثنين على ملعب «الأول بارك»، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما خسِر الذهاب، قبل أسبوع، 0ـ1.
وأي نتيجةٍ أخرى ستضع حدًا لمشوار النصر القاري. فيما قد يُمدِّد الفوزُ «الأصفر» المواجهةَ إلى وقتٍ إضافي يليه ركلات ترجيح إذا تعادل الجانبان في مجموع أهداف المباراتين.
ومن أجل التأهل مباشرةً عبر الوقت الأصلي، يحتاج لاعبو المدرب البرتغالي لويس كاسترو إلى التغلب بفارق هدفين على كتيبة الأرجنتيني هيرنان كريسبو.
ويتطلع النصر إلى تحقيق تأهله الثالث إلى نصف نهائي البطولة، بعد نسختي 2020 و2021 وتفادي خروج ثان من ربع النهائي بعدما أنهى السد القطري مشواره في 2019.
وبسبب الإصابات، يفتقد كاسترو إلى جهود مهاجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا، هداف الفريق آسيويًا الموسم الجاري بـ 8 أهداف، والأسترالي عزيز بيهيتش، الظهير الأيسر، وسلطان الغنام، الظهير الأيمن، فيما يُبعد الطرد ذهابًا المدافع الإسباني إيميريك لابورت.
في المقابل، يتواصل غياب التوجولي كودجو لابا، هداف العين آسيويًا بـ 6 أهداف، للإصابة.