|


كلاسيكو «الجوهرة المشعة».. اكتساح هلالي

الصربي ألكساندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، يحتفل بعد أحد أهدافه الثلاثة التي هزّ بها شباك الاتحاد، على ملعب «الجوهرة المشعة»، وساهمت في فوز فريقه 4ـ1، مطلع أكتوبر الماضي، ضمن خامس جولات دوري «روشن» السعودي (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.12 | 02:00 am

يتسلّح فريق الهلال الأول لكرة القدم، في إياب رُبع نهائي دوري أبطال آسيا، بتاريخٍ من الأفضلية أمام الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة».
ويلتقي الفريقان، مساء الثلاثاء، بعد أسبوعٍ من مواجهة الذهاب، في الرياض، التي انتهت بهدفين زرقاوَين دون رد وطردٍ للنجم الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط «النمور».
وجمع 11 «كلاسيكو» بين الجانبين على الملعب ذاته، الذي افتُتِح صيف عام 2014، أسفرت عن 7 انتصارات زرقاء و3 تعادلات وفوز اتحادي وحيد، مرّ عليه أكثر من 8 أعوام. تهديفيًا، يتفوق الطرف ذاته، بإحرازه 20 هدفًا مقابل 10 اتحادية.
ويجري «كلاسيكو» العودة الآسيوي بعد أكثر من نصف عام على آخر مواجهةٍ بين طرفيه على «الجوهرة المشعة».
وتغلّب الهلال 4ـ 3 على الاتحاد، في 1 سبتمبر الماضي، ضمن الجولة الخامسة من دوري «روشن» السعودي.
واحتضن ملعب «المملكة أرينا»، في الرياض، المباراتين الأخيرتين بين الفريقين، اللتين كسِبَهما الهلال 3ـ 1 و2ـ 0 لحساب جولة «روشن» الـ 22 وذهاب ربع النهائي القاري.
وتحقّق الفوز الاتحادي الوحيد أمام الهلال على «الجوهرة المشعة» في 30 أكتوبر 2015، قبل 8 أعوام ونحو نصف العام، ضمن خامس جولات دوري 2015- 2016 وبنتيجة 4ـ3.
وشهِد الملعب ذاته انتصاراتٍ هلالية ضد الاتحاد في ثلاث بطولات، الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد.