|


المشاغب يعزز تشكيلة المنتخب الكوري

لي كانج-إن خلال الحصة التدريبية لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي الإثنين (المركز الإعلامي ـ باريس سان جيرمان)
سيول ـ الفرنسية 2024.03.11 | 11:13 pm

استُدعي لاعب الوسط الشاب لي كانج-إن إلى تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم الإثنين لخوض تصفيات مونديال 2026، على الرغم من تسبّبه في شجار مع القائد سون هيونج-مين خلال كأس آسيا الأخيرة.
وكان سون، مهاجم توتنهام الإنجليزي، تعرّض لخلع في أصبعه إثر شجار مع لي «23 عامًا» عشية المباراة التي خسرتها كوريا أمام الأردن «0-2» في نصف النهائي. وقال المدرب المؤقت هوانج سون-هونج الذي حلّ بدلًا من الألماني يورجن كلينسمان، إنه تحدّث مع اللاعبَين قبل اختيار تشكيلته موضحًا: «أراد لي كانج-إن فرصة للاعتذار من المشجعين وزملائه من صميم قلبه، أما سون فقال إنه علينا جميعًا احتضان لي والمضي قدمًا».
وتابع «لا أعتقد أنها مشكلة بينهما فقط. الجميع كان هناك، من اللاعبين، المدربين وأعضاء الفريق، وعليهم تحمّل المسؤولية.. في المباراتين المقبلتين أمام تايلاند يومي 21 و26 مارس الجاري، علينا الاستعداد جيدًا للتكفير عن أخطائنا أمام جماهيرنا».
وطالب سون، في 21 فبراير الماضي، المشجعين بالصفح عن كانج-إن لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، عارضًا صورة مع لي وهما يبتسمان ويضعان ذراعيهما على أكتاف بعضهما البعض.
من جهته، قال لاعب الوسط الهجومي لي، الذي ألقى المشجعون اللوم عليه في الشجار وتخلى عنه المعلنون، إنه سافر إلى لندن للاعتذار شخصيًا من سون.