|


أفسدت عودة «الأصفر» أمام العين في إياب ربع نهائي الأبطال

الترجيحية تعصف بالنصر.. وتنهي مشوارا سعوديا ثالثا

لاعبو العين الإماراتي يحتفلون مع خالد عيسى، حارس مرمى فريقهم، بعد ضياع ركلة الترجيح النصراوية الرابعة وحسم تأهل الضيوف إلى نصف نهائي دوري الأبطال تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ أحمد الخلف 2024.03.12 | 01:33 am

خذلت ركلات الترجيح فريق النصر الأول لكرة القدم مجدّدًا، في تكرارٍ لنسخة 2020، وأفسدت عودته الكبيرة أمام ضيفه العين الإماراتي، الإثنين، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
واستمات لاعبو النصر للعودة في النتيجة، وقلبوا تأخرهم 0ـ2 على ملعب «الأول بارك» إلى تقدمٍ 3ـ2، ما أدّى إلى التمديد لشوطين إضافيين نتيجة فوز العين ذهابًا 1ـ0.
وأحرز الضيوف هدف التعادل قبل نهاية الشوط الإضافي الأول، واستعادوا الأفضلية من جديد، لكن «الأصفر» أضاف هدفه الرابع، بواسطة نجمه البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو، عند الدقيقة 118، وذهب إلى ركلات الترجيح، التي انتهت عيناوية 3ـ1.
ووضع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والبرازيلي أليكس تيليس، والبرتغالي أوتافيو مونتيرو، حدًا لمشوار فريقهم القاري، في حضوره السابع على صعيد المسابقة، وأهدروا ركلاتٍ ثلاث، فيما أحرز رونالدو ركلته، مكررًا ما فعله خلال الشوط الإضافي الثاني.
بذلك، تأهّل الفريق الإماراتي، عبر جولة إيابٍ ماراثونية، إلى نصف النهائي، الذي سيجمعه بالفائز من «الكلاسيكو» بين فريقي الهلال والاتحاد.
وللمرة الثالثة، تخذل ركلات الترجيح فريقًا سعوديًا في إقصائيات دوري الأبطال، بعدما فعلتها مع الهلال في ثُمن نهائي 2009 أمام أم صلال القطري، ومع النصر ذاته في نصف نهائي 2020 أمام بيرسبوليس الإيراني.
وسجَّل الأهلي باسمِه التأهلين السعوديين الوحيدين عبر ركلات الترجيح ضمن إقصائيات المسابقة، التي استُحدِثَت موسم 2002ـ2003.
وفعلها الأهلي ضد الجزيرة الإماراتي في ثُمن نهائي 2012، وشباب الأهلي دبي الإماراتي في ثُمن نهائي 2020.