|


تعليقات الصحافة العالمية بعد خروج النصر..

فرصة الدقيقة 60.. الأسوأ في تاريخ رونالدو

رونالدويتحسر في مباراة النصر والعين، الإثنين (رويترز)
الرياض - عبد العزيز حمد 2024.03.12 | 02:07 pm

تابعت وسائل إعلامية أوروبية وعالمية خروج فريق النصر الأول لكرة القدم من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك عقب خسارته بركلات الترجيح بنتيجة 3ـ1 من أمام العين الإماراتي بعد أن تعادل الفريقان بمجموع المواجهتين 4ـ4 الإثنين.
وعبرت «AS» الإسبانية أن المواجهة يمكن اختزالها بلقطة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 60 ، التي أضاع فيها هدفًا محققًا.
وقالت الصحيفة الإسبانية عن هذه الهجمة «إنها أسخف خطأ فعله كريستيانو في مسيرته الكروية كاملةً».
وركَّزت صحيفة «Record» البرتغالية، على أن لقب «سيد دوري الأبطال» الخاص بكريستيانو رونالدو، لا ينطبق عليه في آسيا، وقالت: «لقب سيد دوري الأبطال لا ينطبق عليه في آسيا بل في أوروبا، تحديدًا في اللقب الذي يطمح رونالدو، وكاسترو، وأوتافيو إلى تحقيقه بعد خسارة الدوري عمليًا لجارهم الهلال».
وعنونت «Sport» الإسبانية، أن هذه المباراة يمكن لها أن تكون أسوأ مباراة لعبها الأسطورة البرتغالية في مسابقات دوري الأبطال، في آسيا وأوروبا، تحديدًا مع فرصته الضائعة عند الدقيقة 60 المتداولة بكثرة في وسائل التواصل الاجتماعي.



وذكرت «ESPN» الأمريكية، أن الإماراتي خالد عيسى قد أعطى النصر الضربة النفسية الأولى حينما تصدى لركلة جزاء الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، ذاكرةً: «الأجانب بروزوفيتش، تيليس، وأوتافيو، سهلوا مهمة العين بالتأهل إلى نصف النهائي بعد إضاعتهم لركلات الترجيح».
ونقلت «Abola» البرتغالية غضب مواطنها لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، أثناء حديثه في المؤتمر الصحافي عندما سُئل عن الإقالة قائلًا: «لا أخشاها، وطوال 27 عامًا لم أترك أي نادٍ في منتصف الموسم. أما عن عملي، فيمكنكم أن تسألوا اللاعبين عنه. حزني الوحيد هو أنني لم أستطع أن أجعل الجماهير النصراوية تغادر الملعب سعيدة. وأعتذر لهم عن ذلك».