|


سيلتا فيجو يبعد مدرب الريال

رافاييل بينيتيز مدرب فريق نادي سيلتا فيجو الإسباني الأول لكرة القدم في إحدى مواجهات فريقه قبل إقالته الثلاثاء (أرشيفية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.03.12 | 05:42 pm

استغنت إدارة نادي سيلتا فيجو عن رافاييل بينيتيز، مدرب فريقها الأول لكرة القدم، صاحب المركز الـ 17 في الدوري الإسباني، على خلفية تردي النتائج، حسبما أعلن النادي الذي يحاول تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، الثلاثاء.
وأوضح سيلتا فيجو، في بيان «رافا بينيتيز وفريقه التدريبي يغادرون سيلتا فيجو بعد ثمانية أشهر من التفاني المطلق والالتزام التام، لكن الفريق لم يحقق خلالها النتائج التي توقعها النادي».
واستهل بينيتيز «63 عامًا»، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وإنتر الإيطالي، مهامه الفنية مع سيلتا في يونيو الماضي بعقد كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2026.
وأكد مدرّب ليفربول السابق مرارًا في الأسابيع الأخيرة أنه وقَّع لمشروع مدته ثلاثة مواسم، لكن النتائج السيئة التي حققها النادي في عامه المئوي أدت إلى إقالته.
وسرّعت الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها أمام مضيفه ريال مدريد المتصدر برباعية نظيفة في الجولة الـ 28، الأحد، بإقالة بينيتيز.
ويحتل سيلتا المركز الـ 17 في «الليجا» برصيد 24 نقطة، متقدمًا بفارق نقطتين عن قادش الـ 18، آخر فريق يهبط إلى الثانية. وحقق سيلتا الفوز في خمس مباريات من أصل 28 في الدوري الموسم الجاري. كما خسر في ربع نهائي كأس الملك أمام ريال سوسيداد.
وأعرب النادي لـ «رافا بينيتيز ومساعديه عن خالص شكره على المشاركة والصدق والاحترافية التي أظهرها في عمله».
ولم يكشف سيلتا عن هوية من سيخلف بينيتيز على مقاعد البدلاء، لكن حسب الصحافة الإسبانية فإن كلاوديو خيرالديس، مدرب الفريق الرديف، قد يتولى مسؤولية الفريق الأول.