|


الرئيسية / انفوجرافيك

قرعة دور الثمانية تسفر عن تحديات متوازنة

نهائي الأبطال ينتظر قمة الأهلي والترجي

القاهرة ـ الفرنسية 2024.03.12 | 10:09 pm
أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي سُحبت الثلاثاء في القاهرة، عن مواجهات متوازنة، مع إمكانية صعود فريقي الأهلي المصري، حامل اللقب، والترجي التونسي إلى النهائي.
وأوقعت القرعة الأهلي، مع سيمبا التنزاني، اللذين تبادلا الفوز 1ـ0 في آخر مواجهة بينهما في المسابقة ضمن دور المجموعات 2021، عندما تصدر الأخير بفارق نقطتين عن المنافس المصري الذي تابع مشواره نحو اللقب الـ 11.
ويشرف على سيمبا الذي بلغ ربع النهائي 3 مرات الجزائري عبد الحق بنشيخة، الذي قاد اتحاد العاصمة الجزائري إلى لقب كأس السوبر الإفريقية في سبتمبر الماضي على حساب الأهلي تحديدًا «1ـ0».
ويلعب الفائز من الأهلي وسيمبا مع بطل المواجهة الأخرى بين مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2015، وبيترو دي لواندا الأنجولي.
وأتاحت القرعة إمكانية حدوث مواجهة عربية في النهائي، إذ وقع الترجي التونسي مع أسيك ميموزا، والفائز بينهما يلاقي يونج أفريكانز التنزاني وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، بطل 2016 وحامل لقب النسخة الافتتاحية من الدوري الإفريقي. ويبحث الفريق التونسي عن مواصلة مشواره نحو لقب خامس، بينما يحاول أسيك ميموزا استعادة أمجاده التي منحته تتويجًا وحيدًا في 1998.
ويلعب دور الذهاب في 29 و30 مارس الجاري، والإياب في 5 و6 أبريل المقبل، أما نصف النهائي فينظم ذهابه في 19 و20 أبريل، وإيابه في 26 و27 من الشهر ذاته.
وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» يشهد الدور ربع النهائي مواجهة مصرية بين الزمالك، حامل اللقب 2009، ومودرن فيوتشر. ويلعب الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مباراة الملعب المالي بطل 2009 ودريمز الغاني.
ويلعب اتحاد العاصمة الجزائري، حامل اللقب، مع ريفرز يونايتد النيجيري، والفائز بينهما يلاقي المتأهل بين نهضة بركان المغربي، حامل لقب 2020 و2022، مع أبو سليم الليبي.
وتجرى مواجهات ذهاب ربع النهائي في 31 مارس الجاري، والإياب في 7 أبريل المقبل، وذهاب نصف النهائي في 21 أبريل، والإياب في الـ 28 منه.