|


بثلاثية نابولي.. برشلونة يتجاوز خيبات 4 مواسم

برشلونة ـ الفرنسية 2024.03.13 | 01:33 am

بلغ فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ أربعة مواسم، عقب فوزه على ضيفه نابولي 3ـ1، الثلاثاء، على الملعب الأولمبي في مونتجويك ضمن إياب ثمن النهائي بعد تعادلهما 1ـ1 ذهابًا.
وتمكّن الفريق الكاتالوني من تحقيق فوزه الأوّل في الأدوار الإقصائية بعد أربع مباريات، تعادل في اثنتين، وخسر مثلهما، وذلك للمرة الأولى أيضًا منذ فوزه على نابولي بالذات 3ـ1 في إياب ثمن النهائي موسم 2019ـ2020.
بدأ برشلونة المباراة بالشابين الواعدين لامين جمال «16 عامًا» وباو كوبارسي «17 عامًا»، ليصبح أول فريقٍ يبدأ مباراة بلاعبَين أقل من 17 عامًا في مباراة إقصائية ضمن دوري الأبطال، وفقًا لأوبتا للإحصاءات.
سجّل أهداف برشلونة فيرمين لوبيس، لاعب الوسط، «15»، والبرتغالي جواو كانسيلو، الظهير الأيسر، «17»، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي «83»، والكوسوفي أمير رحماني، قلب الدفاع «30»، لنابولي.
وأنقذ الألماني مارك أندريه تيرشتيجن، حارس برشلونة، مرماه من هدفٍ ثانٍ بعدما تصدّى ببراعة لرأسيةٍ من جيوفاني دي لورينتسو، الظهير الأيمن، المتقدّم «35».
دخل الضيوف الشوط الثاني بالضغط سريعًا، فحاول الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا التسجيل بتسديدة على مشارف المنطقة مرّت إلى جانب القائم الأيسر «47».
وحاول تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أن يسيطر على وسط الملعب، فأدخل القائد سيرجي روبرتو وأوريول روميو «60»، فيما أشرك نابولي الدنماركي يسبر ليندستروم، لاعب الوسط، والأوروجوياني ماتياس أوليفيرا، الظهير الأيسر «64».
وتصدّى الحارس أليكس ميريت لتصويبةٍ من ركلة حرة نفذها رافينيا، وذهبت إلى ركنية «67»، كادت أن تُثمر هدفًا عبر جمال، لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل «68».
وحاول رافينيا مجددًا، بيد أن الحارس تصدى لتسديدته على الجهة اليسرى «77»، قبل أن يحاول جمال بدوره من اليمين بتسديدة جميلة مرّت إلى جانب القائم الأيمن «78».
وأهدر ليندستروم فرصة معادلة النتيجة برأسية قريبة من القائم الأيسر، اكتفى تير شتيجن بمراقبتها «80».
وحسم ليفاندوفسكي فوز برشلونة بعد تبادلٍ للكرة بين روبرتو والألماني إيلكاي جوندوجان، وصلت من البديل إلى ليفاندوفسكي الذي تابعها في المرمى «83».
وبحث جمال عن تسجيل هدفه الأوّل في المسابقة بعد هجمةٍ مرتدة بتسديدة أخيرة تصدّى لها الحارس «90+2».