|


في غيابه.. العنصرية تطارد فينيسيوس

فينيسيوس جونيور يحاول المرور من أحد زملائه في الحصة التدريبية لفريق ريال مدريد الإسباني، الخميس (المركز الإعلامي ـ ريال مديد)
مدريد ـ الفرنسية 2024.03.14 | 09:58 pm

استنكر البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، ما صدر بحقه من إهانات عنصرية أطلقها جمهور الجار اللدود أتلتيكو مدريد، وذلك قبل مباراته، الأربعاء، مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، مطالبًا الاتحاد القاري بالتدخل.
وفي منشور على موقع «إكس» أشار فيه إلى الاتحاد الأوروبي للعبة، كتب الدولي البرازيلي، الذي وقع مرات عدة ضحية للعنصرية في الملاعب الإسبانية: «آمل أن تكونوا قد فكرتم بمعاقبتهم».
وأرفق فينيسيوس مع رسالته مقطع فيديو تُسمَع فيه جماهير أتلتيكو وهي تهتف ضده بعبارات عنصرية في ملعب «متروبوليتانو». وأضاف: «إنها حقيقة محزنة تحدث حتى خلال المباريات التي لا أحضر فيها».
من جهتها، أعلنت رابطة الدوري الإسباني أنها ستتقدم بشكوى بسبب هذه «الهتافات العنصرية المؤسفة»، حتى لو حدثت الوقائع خلال مباراة أوروبية وليس في الدوري الإسباني وخارج الملعب.
وأكدت أنها ملتزمة تمامًا بجعل كرة القدم مساحة خالية من الكراهية، وستواصل بلا هوادة ملاحقة أي موقف عنصري، ويشجع على الكراهية مهما كانت البطولة.