|


ميلان يقترب من البطولة الغائبة

كريستيان بوليسيتش يحتفل بتسجيله هدف ميلان في شباك سلافيا براج (رويترز)
براغ ـ الفرنسية 2024.03.15 | 12:12 am

أبقى فريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم على حظوظه بإحراز لقب الموسم الجاري، بتأهله إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، بفوزه على مضيفه سلافيا براج التشيكي 3ـ1، في إياب ثمن النهائي بعد كسب الذهاب 4ـ2.
وبلغ بطل دوري الأبطال سبع مرات، ربع نهائي المسابقة القارية الوحيدة، التي يغيب لقبها عن خزائنه، إلى جانب المسابقة المستحدثة «كونفرنس ليج»، للمرة الأولى منذ موسم 2001ـ2002، حين انتهى مشواره في نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند الألماني، حين كانت تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي.
وعلى الرغم من أنه ليس بعيدًا كثيرًا في الدوري المحلي عن جاره إنتر، المتصدر، بفارق ست نقاط عن فريق المدرب ستيفانو بيولي، تبدو حظوظ ميلان بإحراز اللقب ضعيفة إلى حد ما في ظل المستوى، الذي يقدمه «نيراتسوري»، ما يجعل الفوز بلقب «يوروبا ليج» مهمًا جدًا، ولا سيما أنه ودّع مسابقة الكأس المحلية من ربع النهائي.
لكن، وعلى غرار ما حصل معه في لقاء الذهاب حين خسر جهود السنغالي الحجي ماليك في الدقيقة 26 لخطأ قاس على بوليسيك، اضطر سلافيا إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20، بعد طرد توماش هوليش لخطأ على دافيدي كالابريا.
وبعد معاناة من إصابة، تعرض لها في الدقائق الأولى، اضطر ميلان إلى استبدال حارسه الفرنسي مايك مانيان في الدقيقة 21 بماركو سبورتييلو.
وحاول ميلان الاستفادة من التفوق العددي، وحقق مبتغاه بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 33 عبر الأمريكي كريستيان بوليسيتش. ووجد الإنجليزي روبن لوفتوس ـ شيك طريقه إلى الشباك «36».
ووجه ميلان الضربة القاضية لمضيفه بتسجيله الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوسية رائعة من خارج المنطقة للبرتغالي رافايل لياو «6+45»، وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 84، حين سجل المضيف هدفه الوحيد بتسديدة للبديل ماتيّ يوراسيك.