|


كيميتش: صفات كرة القدم الحقيقية.. انتهت

جوشوا كيميتش خلال تدريبات فريقه (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.03.15 | 03:07 pm

أكد اللاعب الألماني الدولي جوشوا كيميتش أنه لم تعد هناك صفات حقيقية في كرة القدم هذه الأيام، بسبب روح العصر المختلفة ووجود اللاعبين تحت المراقبة بصورة مستمرة.
وقال كيميتش، نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، الجمعة، في عدد من صحيفة «مونشنر ميركور تاجس تسايتونج» «إنه ليس من المستغرب أن يبتعد الجيل الجديد من اللاعبين عن أي شيء ربما يعد مثيرًا للجدل».
أكد نجم الفريق البافاري: «الأمر بالتأكيد بات أكثر صعوبة الأيام الجارية مما كان عليه من قبل بسبب روح العصر، يبدو الأمر اليوم وكأن كل تفصيلة صغيرة تتم مناقشتها وتقييمها باستمرار واعتبارها في النهاية جيدة أو سيئة، ليست هناك ألوان رمادية، حيث القبول والتمايز أقل. وهذا يؤدي حتمًا إلى انسحاب الكثير من الناس من هذا التركيز المستمر. ولكن لا ينبغي لأحد أن يتفاجأ بهذا الأمر».
وأوضح النجم الألماني: «كونك قائدًا للفريق يعني في الأساس أن تكون قدوة من خلال أدائك الجيد على أرض الملعب، هذه هي الطريقة الوحيدة لكسب الاحترام والاستماع إليك، ثم من المهم أن تكون لديك الصورة العامة في ذهنك، وتفكر فيها، وتحدد تطلعاتك، وتتفاعل مع زملائك في الفريق داخل وخارج الملعب، وتصنع تأثيرًا من أجل تحقيق أهداف النادي».