|


هاج يرفض التنازل عن راشفورد

لندن ـ الألمانية 2024.03.15 | 10:39 pm

استبعد الهولندي إريك تن هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم بيع ماركوس راشفورد هداف الفريق بنهاية الموسم الجاري، على الرغم من تراجع مستواه وتسجيله 7 أهداف.
وتألق راشفورد «26 عامًا» الصاعد من أكاديمية النادي الموسم الماضي وسجل 30 هدفًا ومدد النادي عقده لخمسة مواسم، وارتبط اسمه بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.
وعلى الرغم من الأموال الضخمة التي قد يحصل عليها يونايتد في ظل اعتبارات الدوري الممتاز فيما يتعلق بالربحية والاستدامة المالية، إلا أن تن هاج أوضح في تصريحات صحافية الجمعة
أن الفائدة المالية لا تقارن بأهمية اللاعب للنادي في المستقبل.
وأوضح تن هاج: «لم نمدد عقده خمسة أعوام الموسم الماضي، لنبيعه في العام التالي.. ينبغي أن يكون جزاء من هذا المشروع، لذلك فهذا ليس موضوعًا نتحدث فيه».
وكان تن هاج يتحدث قبل مواجهة ليفربول في دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي الأحد، وهي مباراة ربما تحدد مستقبل المدرب بالبقاء مع الفريق في المشروع الجديد الذي تقوده شركة «إنيوس».
ويحتل يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويواجه صعوبة كبيرة للوجود في أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، ولكن تن هاج يأمل أن تكون مباراة الأحد بمثابة حافز
لتغيير حظوظ الفريق هذا الموسم.
وقال تن هاج: «في الحقيقة، لم نتمكن من قلب الأمور حتى الآن. حظينا بفرص، ولكننا أضعنا كل الفرص لقلب الأمور.. يوم الأحد لدينا فرصة جيدة لاكتساب الزخم. أعتقد أن الفريق واللاعبين أظهروا مؤخرًا، منذ يناير، أننا نقدم سلسلة من المباريات الجيدة وحققنا الكثير من الانتصارات، لذلك يجب أن يؤمنوا أن بمقدورهم فعل ذلك».
شرح الصورة: إيريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد في حصة تدريبية سابقة (المركز الإعلامي ـ مانشستر يونايتد)