|


جوارديولا: مواجهة الريال اختبار حقيقي

البلجيكي جيرمي دوكو، جناح سيتي، خلال الحصة التدريبية، الجمعة، استعدادًا لمواجهة نيوكاسل السبت (المركز الإعلامي ـ سيتي)
لندن ـ الألمانية 2024.03.15 | 10:57 pm

أوضح بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أنه يأمل أن يكون لاعبوه في أفضل حالاتهم، عندما يواجهون ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الشهر المقبل.
وأوقعت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا التي سحبت، الجمعة، السيتي في مواجهة حامل الرقم القياسي في الألقاب «14»، للعام الثالث تواليًا، وهو ما دفع بيب للقول في مؤتمر صحافي أن الأمر أصبح تقليديًا فيما يبدو.
والتقى الفريقان في نصف نهائي العامين الماضيين، فاز الريال في 2022، ثم ثأر سيتي من الخسارة في العام التالي، وواصل طريقه إلى منصة التتويج بأول ألقابه في البطولة، والثالث لجوارديولا سبقها لقبين مع برشلونة 2009 و2011.
وقال جوارديولا عقب القرعة: «يبدو أن الأمر أصبح تقليديًا أكثر، 3 مرات على التوالي نواجه ملوك البطولة.. أتمنى أن أصل لموعد المباراة ونحن في كامل جاهزيتنا، ولكن لا تزال هناك بضعة أسابيع قبل المباراة الأولى في مدريد».
وأضاف: «عندما يقول الناس إن القرعة سهلة، فإنهم يقللون من قيمة المنافس الآخر، ولكن لا داعي لنعرف ريال مدريد في هذه البطولة. عندما تلعب في المراحل الأخيرة، فأنت تواجه أفضل الفرق في أوروبا وبالتأكيد منها الريال».
وأردف: «ولكن كل المنافسين يصعب الفوز عليهم، الكل يعلم هذا. شعرنا بالحماس قبل القرعة لأن المشاركة هنا امتياز في كل مرة. إنها مسابقة خاصة».
وستكون أولوية مانشستر سيتي هي مواجهة نيوكاسل، السبت، في دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي، وستكون هذه هي المرة الرابعة التي يتقابل فيها الفريقان الموسم الجاري حيث فاز سيتي بمواجهتي الدوري، قبل أن يرد نيوكاسل الدين في كأس الرابطة الأندية.
ويفتقد سيتي لجهود كيفين دي بروين، لاعب الوسط، والحارس البرازيلي إيدرسون مورايس، ولكن يسعى الجناح الإنجليزي جاك جريليش لإيجاد مكان له في تشكيلة جوارديولا بعد أن غاب عن 6 مباريات من آخر 7 خاضها الفريق.