|


يايسله: نسينا الضغط.. وإيبانيز يحتاج تطويرا

جدة ـ عبد الله أحمد 2024.03.16 | 01:55 am

اعترف الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بعجز لاعبيه، الجمعة أمام النصر، عن تطبيق الضغط العالي ولجوئهم، بدلًا من ذلك، إلى الضغط المنخفض، معبّرًا عن خيبة أمله للخسارة 0ـ1 أمام حضور جماهيري كبير تجاوز 50 ألفًا في مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة».
وأرجع يايسله غياب الأهداف الأهلاوية، في قمة الجولة الـ 24 من دوري «روشن»، إلى عوامل منها نقص التوفيق.
وأوضح «أشعر بخيبة أمل لأجل هذا الحضور الجماهيري الأكثر من رائع، والذي كان يستحق الخروج بثلاث نقاط، ومباريات مثل هذه ينبغي أن تُظهِر 100 في المئة من طاقتك، لكن هذا الشيء لم يحدث، وينبغي أيضًا أن تفرض سيطرتك بشكل كامل، وأنا أعمل على هذا الشيء مع اللاعبين».
وعدّ الألماني منظومة الضغط العالي إحدى مزايا فريقه الموسم الجاري، مستدركًا «إذا لم يُنفّذ ذلك بشكل صحيح من جميع اللاعبين، ولم يقدّموا 100 في المئة مما لديهم، لن تُطبَّق المنظومة، واليوم لم ننجح في تطبيق الضغط على النصر ولعبنا بضغط منخفض».
وردًا على سؤالٍ عن كثرة حصول مدافعه البرازيلي روجير إيبانيز على بطاقات ملوّنة، أجاب المدرب «إيبانيز يعلم ماذا ينقصه، وتحدثنا معه في الأمور التي تحتاج إلى تطوير، هو يعلم ما الذي يحتاج إلى تطوير، وأنا أعتمد عليه بشكل كامل، والجمهور كذلك يدعمه ويثق فيه».