|


نواف العقيّل
ربع نهائي مثير
2024-03-16
يتفق العديد من متابعي الكرة الأوروبية على أن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم قد يكون الأقوى منذ سنوات عدة إذ إن الأندية التي وصلت إلى الدور هي في الحقيقة من نخبة الأندية في الوقت الحالي، ومن الأندية الثمانية ستة أندية كانت ستنضم إلى السوبر ليج تلك البطولة التي أطلق عليها اسم بطولة النخبة بجانب الثنائي الألماني بايرن ميونيخ ودورتموند.
أسفرت القرعة التي سحبت في سويسرا مواجهة أولى من العيار الثقيل عندما يواجه أرسنال العملاق الألماني بايرن ميونيخ الذي رغم كل مشاكله إلا أنه لا يزال لديه فريق قوي والأهم لديه هداف وهو هاري كين الذي يعود مرة أخرى لشمال لندن لمواجهة العدو الأزلي لناديه السابق توتنهام. ‏إذا أراد أرسنال الفوز باللقب، عليه أن يلعب بضغوط أقل ومن دون أي خوف. تواجد الفريق في المسار الأصعب سيخفف الضغط على اللاعبين وهذه نقطة سيحاول ميكيل أرتيتا الاستفادة منها.
وظهرت لنا مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد للمرة الثالثة على التوالي في المواسم الثلاثة في لقاء مرتقب اعتدنا أن نشاهد من خلاله كل الإثارة والندية، الثنائي يعرف بعضهما جيدًا بسبب المواجهات المتتالية التي شهدت تأهلًا لريال مدريد وفوزًا باللقب وتأهلًا لمانشستر سيتي وفوزًا باللقب، إذ ينظر إلى هذه المباراة على أنها نهائي مبكر في البطولة.
أعطتنا القرعة توازنًا مهمًا في ربع النهائي عندما أسفرت عن مواجهة أتلتيكو مدريد ودورتموند بمواجهة ستكون فرصة كبرى للمدرب سيميوني للعبور لنصف النهائي والعودة لمحاولة الفوز باللقب، خاصة أن المسار ينظر إليه بأنه المسار الأقل صعوبة، بينما حصل دورتموند على خصم يمكن التغلب عليه والعبور إلى نصف النهائي في مرحلة لم يتوقع النادي الوصول لها.
وظهرت لنا مواجهة أخيرة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة مع تاريخ حافل بين الفريقين في السنوات العشر الماضية، بالنسبة إلى باريس هي قرعة رائعة إذ أصبح لديه أمل للوصول إلى النهائي بهذا المسار الأقل صعوبة من المسار الآخر وأيضًا في برشلونة ينظر إليه على أن القرعة عبارة عن هدية كبرى يجب استغلالها والذهاب إلى أبعد نقطة من أجل الاستفادة ماليًا.