|


أنشيلوتي يرفض التسامح مع العنصرية

الإيطالي كارلو أنشيلوتي يتحدث في مؤتمر صحافي سابق (أرشيفية)
مدريد - رويترز 2024.03.16 | 02:28 pm

دعا كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، إلى عدم التسامح مطلقًا مع الإساءات العنصرية في الدوري الإسباني بعد تكرارها، وتعرض البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم الريال، لمزيد من هذه الإساءات.
وحثَّ فينيسيوس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على التحرك في مواجهة إساءات عنصرية مزعومة ضده رددها مشجعو برشلونة وأتلتيكو مدريد.
وقال ريال مدريد ، الجمعة، إنه تقدم أيضًا بشكوى إلى مكتب الادعاء العام ضد جرائم كراهية وعنصرية.
وتعرض فينيسيوس، لاعب منتخب البرازيل، لإساءات عنصرية في مناسبات عدة ، ما تسبب في تحركات محلية ودولية من بينها تشكيل لجنة خاصة لمكافحة العنصرية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».
وقال أنشيلوتي للصحافيين الليلة الماضية: «المشكلة هناك، أعتقد أنها كذلك لن أغير رأيي في العنصرية في الدوري الإسباني».
وتعرض فينيسيوس أيضًا لإساءة عنصرية العام الماضي في مواجهة فريق فالنسيا ، حيث اعتقل أشخاص عدة بعد الحادث ، بينما أوقف فالنسيا أربعة مشجعين مدى الحياة.
وأضاف أنشيلوتي: «أعتقد أن رد فالنسيا كان جيدًا جدًا بعد الحادث، الآن جاء دور الآخرين للتحرك. وعندما نتحدث عن عدم التسامح مطلقًا فعلينا وعلى الجميع الالتزام بهذا».
وأردف المدرب الإيطالي: «أعتقد أنه من الضروري التحرك والقضاء على هذه المشكلات، هذه أمور قبيحة جدًا تؤثر على الجميع في مجتمعنا، المجرمون الذين يمارسون العنصرية لا يجب أن يسمح لهم بالوجود في الشوارع، بل يجب أن يكونوا في مكان آخر».