|


يوكيتش يكسب ويمبانياما في معركة العمالقة

الصربي نيكولا يوكيتش يسيطر على الكرة أمام الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما خلال النصف الثاني من مباراة الدوري الأمريكي للمحترفين (الفرنسية)
واشنطن ـ الفرنسية 2024.03.16 | 02:43 pm

قاد الصربي نيكولا يوكيتش فريق دنفر ناجتس الأول لكرة السلة، حامل اللقب، إلى التفوّق في معركة العمالقة، على الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما نجم سان أنتوينو سبيرز 117ـ106، الجمعة، في الدوري الأمريكي للمحترفين «إن بي أيه».
سجَّل يوكيتش «2.11 م»، أفضل لاعب في الدوري مرّتين، 31 نقطة في 13 محاولة ناجحة من أصل 19، وأضاف زميله الكندي جمال موراي 15 نقطة و10 متابعات، على ملعب سبيرز في أوستن، تكاساس.
حقق دنفر فوزه الخامس على التوالي، وتصدّر المنطقة الغربية مع 47 فوزًا وعشرين خسارة، بفارق نصف فوز عن أوكلاهوما سيتس ثاندر. في المقابل، يتصدر المنطقة الشرقية والدوري بوسطن سلتيكس «52ـ14»، وأصبح الخميس أول فريق يضمن تأهله إلى الأدوار الإقصائية.
وقال البديل كريستيان براون، الذي حلَّ بدلًا من يوكيتش في الدقائق الأخيرة «المركز الأول مهم لنا».
وتابع «نحقق سلسلة جيّدة، لاعبونا الأساسيون يؤدون عملًا مميّزًا، نلعب جيدًا منذ عطلة كل النجوم «أول ستار». أنا موجود هنا كي أمنح الراحة ليوكيتش وجمال».
في المقابل، سجَّل ويمبانيياما «20 عامًا و2.24م» 17 نقطة في أربع محاولات ميدانية من أصل 12.
وأضاف تسع متابعات، سرقتين، تمريرتين حاسمتين وثلاث صدات، في وقت يترنّح فريقه في قاع ترتيب المنطقة الغربية وفقد آماله بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف».