|


من هي كلارا هدافة النصر ودوري السيدات؟

التنزانية كلارا لوفانجا، مهاجمة فريق النصر الأول لكرة القدم، تنطلق فرحةً بهدفها في مرمى الشباب خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل 2ـ2 ضمن الجولة التاسعة من الدوري الممتاز للسيدات (المركز الإعلامي ـ سيدات النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.16 | 04:35 pm

تسعى التنزانية كلارا لوفانجا، مهاجمة فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات، إلى المحافظة على صدارتها لهدَّافات الدوري الممتاز في نسخته الثانية بعد أن أسهمت في حسم فريقها لقب الدوري عقب الانتصار على الهلال في الديربي 4ـ2.
وإذا كان النصر حسم التتويج باللقب لصالحه قبل النهاية بثلاث جولات، إلا أن لوفانجا تواجه منافسة شرسة خلال الجولات المقبلة، من أجل الفوز بلقب الهدافة.
وتتصدر التنزانية قائمة الهدافات برصيد 11 هدفًا، وتواجه منافسة شرسة من العراقية شوخان نور الدين، لاعبة الهلال التي أحرزت 10 أهداف، والمغربية ابتسام الجرايدي، لاعبة الأهلي، برصيد تسعة أهداف.
ومن المنتظر أن يحتدم السباق على حسم لقب الهداف خلال الجولات الثلاث الأخيرة بين الثلاثي بعد أن حسم النصر لقب الدوري لصالحه.
يذكر أن النصر تعاقد مع التنزانية كلارا لوفانجا خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد تألقها مع منتخب بلادها للناشئات، حيث كانت هدافة تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم للناشئات في الهند 2022 برصيد 10 أهداف.
كلارا المولودة عام 2005 في تنزانيا بدأت مسيرتها مع نادٍ محلي في بلادها، وخاضت تجربة احترافية قصيرة في إسبانيا قبل أن توقع في الصيف الماضي مع نادي النصر.