|


بريست يتعثر بالتعادل أمام ليل

جوناثان ديفيد، لاعب ليل، يتنافس على الكرة مع ماتياس بيريرا لاج، لاعب بريست، خلال مباراتهما في الدوري الفرنسي، الأحد (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.03.17 | 06:04 pm

وضع فريق بريست الأول لكرة القدم مركزه الثاني في الدوري الفرنسي تحت تهديد موناكو، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه ليل 1ـ1، الأحد، وذلك في ختام منافسات المرحلة الـ26.
تقدم ليل بالهدف الـ 15 لمهاجمه الكندي جوناثان ديفيد «67»، وأدرك بريست التعادل بفضل مهاجمه الأوروجوياني مارتن ساتريانو «79».
وهو الهدف الـ 22 لديفيد «24 عامًا» في مختلف المسابقات الموسم الجاري، والعاشر في مبارياته التسع الأخيرة في الدوري.
ورفع بريست رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني، وبات تحت تهديد نيران موناكو الثالث، الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين وبإمكانه انتزاع الوصافة منه في حال فوزه على ضيفه لوريان في وقت لاحق.
كما فشل بريست في تقليص الفارق أكثر مع باريس سان جيرمان المتصدر، الذي يبتعد بفارق تسع نقاط، قبل حلوله ضيفًا على مونبلييه في ختام هذه الأمسية، وذلك قبل توقف المنافسات إفساحًا للنافذة الدولية.
من ناحيته، رفع ليل الذي تعادل للمباراة الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع الذي استعاده بفارق الأهداف عن نيس، الفائز على مضيفه لانس 3ـ1، السبت.
وكان ليل بلغ الدور ربع النهائي لإحدى المسابقات الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه بحجز مقعده في مسابقة كونفرنس ليج بعد فوزه على شتورم جراتس النمساوي بإجمالي المباراتين 4ـ1، حيث سيقابل أستون فيلا الإنجليزي.
ويلعب لاحقًا، كليرمون فيران مع لوهافر، ورينس مع متز، ورين مع مرسيليا.