|


الرئيسية / انفوجرافيك

22 لاعبا يجبرون جيسوس على الشباب

الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.03.18 | 01:24 am
اتفق البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مع نظيره مدرب درجة الشباب، على استدعاء أكثر من اسم، لتعويض نقص اللاعبين الدوليين المشاركين مع منتخبات بلدانهم في فترة التوقف الجارية حاليًا، والتي تصادف أيام «فيفا» الدولية، وذلك طبقًا لما أكدته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
ويغيب عن الهلال أثناء فترة التوقف 22 لاعبًا، 11 منهم في قائمة المنتخب السعودي الأول، وهم: محمد العويس، محمد الربيعي، علي آل بليهي، سعود عبد الحميد، عبد الإله المالكي، ياسر الشهراني، ناصر الدوسري، محمد كنو، سالم الدوسري، صالح الشهري، ومحمد البريك، في المنتخب السعودي الأول، و6 للمنتخب السعودي تحت 23 عامًا: أحمد أبو راسين، صهيب الزيد، محمد برناوي، صالح برناوي، عبد الله الزيد، فيصل الأسمري.
فيما غادر الأجانب، المغربي ياسين بونو، والسنغالي خاليدو كوليبالي، والصربيان سيرجي سافيتش، وألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، للمشاركة مع منتخباتهم.
ويحتل الهلال صدارة دوري روشن السعودي، بعد نهاية الجولة الـ 24، برصيد 68 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه.
وكان الفريق ضمن تأهله المرحلة الماضية إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، بعد فوزه بمجموع المباراتين على الاتحاد ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4ـ0، وكذلك تأهل إلى دور الأربعة من مسابقة كأس الملك، وحقق أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم بـ 29 انتصارًا.