|


ميشيل: احتفلت أمام رونالدو.. فغضب مني

ميشيل ديلجادو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء أحد احتفالاته (أرشيفية)
الرياض - عبد العزيز حمد 2024.03.18 | 04:43 pm

أكد البرازيلي ميشيل ديلجادو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن احتفاله أمام الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد النصر، في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لم يكن يقصد فيه الإساءة، حسبما ذكره في حواره مع قناة CNN BRASIL الأحد.
وأضاف: «وعدت زملائي اللاعبين قبل المباراة أنني إذا سجَّلت هدفًا سأحتفل بطريقة رونالدو، هذا كل ما في الأمر. وحينما احتفلت أمامه في الهدف الذي سجَّلته في النهائي جاء إليَّ مستغربًا وقال: «لا تحتفل كما أحتفل». لكني سرت وواصلت المباراة».
وأوضح اللاعب البرازيلي أنه لم يلعب مع نيمار جونيور كثيرًا بعد تعاقد الهلال معه بسبب الإصابة التي تعرَّض لها في بداية الموسم، مبينًا أنه لم يحظَ بفرصة مزاملته لفترة أطول بسبب تعرضه للإصابة.
وحول التساؤلات البرازيلية عن تركيز نيمار خارج الملعب وأنه نمط متكرر في مسيرته، قال: «أقول لك كل ما شاهدته من نيمار، هو لاعب يعمل بجدية كبيرة، لم أشاهده يمتعض إطلاقًا، وهو شخص يسهل التعامل معه، وذلك بسبب طاقته التي ينشرها في المكان الذي يوجد فيه، وشخصيته أيضًا».
وأكَّد ميشيل أن مواطنه نيمار شخص مجتهد، ويركز في عمله، ويعطي النصيحة للاعبين الشباب داخل أرض الملعب.
وتابع لاعب وسط الهلال: «لا أحد يمتلك ذكاءً يضاهيه، وأتمنى لو كنت أمتلك جزءًا من قدراته»، بينما في الحديث عن خارج الملعب قال: «لا يمكن حتى للمدرب أن يغيره. في رأيي، إن كان اللاعب يؤدي داخل أرض الميدان، فلا شأن لأحد بما يفعله خارجه. أتذكر حينما ذهبنا إلى إيران، كانت الأجواء صعبة، والحرارة كبيرة، الجميع توقف للتصوير معه، ومعاملته باحترام كبير. لم أشاهد من نيمار إلا كل شيء جيد. وللمدرب طريقة للتعامل، وإذا حصلت الفرصة لجيسوس بالعمل معه لوقت أطول، أعتقد بأن حديثًا كهذا قد يتغير».
وعن تحقيق الانتصارات المتتالية وتحطيم الأرقام في موسوعة جينيس للأرقام القياسية قال: «لدينا 29 انتصارًا على التوالي الآن، لا نصدق ذلك، حتى حينما بدأنا الانتصارات لم نكن نؤمن بوصولنا إلى رقم كهذا، لكن لحسن الحظ، لدينا فريق يتمرن بصورة ممتازة، ولدينا لاعبون ممتازون أيضًا».
ووصف ميشيل الحياة داخل السعودية بالجميلة، مؤكدًا أن جميع البرازيليين مرتاحون بشكل كبير.
وأردف: «نتشارك الثقافة البرازيلية، من موسيقى، وبعض اللحظات الأخرى في السعودية، والتي تشعرك كأنك في البرازيل، وما يمكنني قوله إنني هنا في الرياض لا أشاهد إلا أشخاصًا مرحبين وودودين. لقد رحبوا بي وبعائلتي وابنتي بصورة رائعة للغاية. لم أشعر بالغربة، فهنا تتم معاملتي بشكل رائع، فجماهير النادي، والأندية الأخرى تحييني، وهو أمر غير اعتيادي. من السهل التحدث، لكنني وحتى هذه اللحظة، لم أحظَ إلا بالاحترام والتقدير في الهلال والسعودية».
وامتدح الجناح البرازيلي، البرتغالي جيسوس مدرب فريقه، مشيرًا إلى أنه يتعامل مع جميع اللاعبين مثل الأب لهم.
وأضاف النجم البرازيلي: «جيسوس شخص رائع. ولا يعرف في قاموسه إلا كلمة الفوز، ويحولها لنا نحن اللاعبين، وفي الجانب الآخر الذي لا يشاهده الكثير، هو مثل الأب، أو الصديق، أو الأخ الأكبر، الذي يشارك ما يعرفه من خبرة حياتية، فهو يعرف التعامل مع الجميع، وبصفته مدربًا يعرف كيف يوجه النصائح بطريقته المختلفة. هو يرغب منا أن نعمل بدافع ودون توقف. عملت معه سابقًا، وأشكر الأقدار التي جمعتني للعمل معه مجددًا لأتعلم كلاعب وكشخص».