|


«آبل» تسمح بتحويل المستخدمين إلى أندرويد

شعار شركة الإلكترونيات الأمريكية «آبل».
الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.03.18 | 10:13 pm

كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة «آبل» عن اعتزامها تسهيل تحويل أجهزة آيفون إلى هواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد، المنافس، خلال العام الجاري، حسبما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، الإثنين.
وقالت «آبل»، في بيان لها، إنها ستتيح حلًا يساعد مطوري أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة في ابتكار حلول مناسبة للمستخدمين لنقل البيانات من هاتف آيفون إلى غيره، كما تستهدف أن تتيح إمكانية نقل البيانات من أحد تطبيقات تصفح الإنترنت إلى آخر على الجهاز نفسه، مطلع العام المقبل.
يذكر أنه يمكن حاليًا استخدام تطبيق ما للمساعدة في تحويله إلى العمل بنظام أندرويد، لكن العملية ما زالت صعبة بالنسبة لكثير من المستخدمين، نظرًا لأن «آبل» ما زالت ترفض المساعدة بتوفير أنواع معينة من البيانات المطلوبة.
وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر قانونًا يستهدف تشجيع المنافسة العادلة في سوق التقنية والخدمات الرقمية، بما في ذلك المنافسة بين برامج تصفح الإنترنت، ويستهدف القانون منع الشركات من منح خدماتها أو تطبيقاتها معاملة تفضيلية وتمييزها عن منتجات الشركات المنافسة على أجهزتها، وحددت المفوضية الأوروبية حتى الآن 22 خدمة رقمية من ست شركات عملاقة مطالبة بتطبيق القواعد الجديدة.