|


حسم 4 نقاط من رصيد نوتنجهام

المهاجم النيوزيلندي كريس وود يسجِّل هدف نوتنجهام فورست في شباك لوتون، السبت (رويترز)
لندن ـ الفرنسية 2024.03.18 | 10:50 pm

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الإثنين، حسم أربع نقاط من رصيد فريق نوتنجهام فورست بسبب خرقه القواعد المالية للبطولة، ما أدَّى إلى تراجعه لمركزٍ مهدِّدٍ بالهبوط.
وذكرت الرابطة في بيانٍ، أن نوتنجهام اعترف بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة التي تسمح بخسارةٍ أقصاها 77.5 مليون دولار «بمقدار 43.9 مليون».
وسيتراجع الفريق، بعد حسم النقاط، إلى المركز الـ 18 المهدِّد بالهبوط، بـ 21 نقطةً، وبفارق نقطةٍ واحدةٍ عن لوتون تاون الآمن في المركز الـ 17، الذي تعادل معه 1ـ1 في المرحلة الماضية.
وسبق أن حسمت الرابطة عشر نقاطٍ من رصيد إيفرتون للسبب ذاته، نوفمبر الماضي، قبل أن تُقلِّص العقوبة إلى ست نقاطٍ بعد الاستئناف، علمًا أن النادي لا يزال ينتظر معرفة إذا ما كانت الرابطة ستحسم منه نقاطًا أخرى لانتهاك ثانٍ للقواعد.
ويحقُّ لأندية الدوري خسارة 133.5 مليون دولار خلال ثلاثة مواسم، ويُقلَّص المبلغ إلى 28 مليون دولارٍ لكل موسمٍ يقضيه النادي في «تشامبيون شيب»، أو الدرجة الأولى، علمًا أن الفريق صعد إلى الممتاز مايو 2022.
ويمكن لفوريست أن يستأنف العقوبة، وقالت الرابطة في وقتٍ سابقٍ: إن «الاستئناف يجب أن يُقدَّم في موعدٍ لا يتجاوز 24 مايو، أي بعد خمسة أيامٍ على انتهاء البطولة».