|


مانشيني.. طوق نجاة المالكي

عبد الإله المالكي، لاعب الوسط، يسدِّد الكرة خلال حصةٍ تدريبيةٍ للمنتخب السعودي، مساء الإثنين، ضمن المعسكر الجاري في الرياض قبل مواجهة طاجيكستان لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأسَي العالم وآسيا (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.19 | 02:25 am

يحافظ عبد الإله المالكي، لاعب الوسط، على مكانه في قوائم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على الرغم من تراجع دقائقه مع فريقه الهلال، متصدر ترتيب دوري روشن.
ولم يلعب المحور، البالغ من العمر 29 عامًا، أي دقيقةٍ مع «الأزرق» منذ 8 ديسمبر الماضي.
واستدعاه المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لمواجهتي منتخب طاجيكستان، في 21 و26 مارس الجاري، ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأسَي العالم 2026 وآسيا 2027.
وخلال آخر 13 مباراةٍ للهلال، لازم المالكي مقاعد الاحتياط، أو بقِيَ خارج قائمة الفريق.
ولم يُشرِكه المدرب البرتغالي جورجي جيسوس إلا في سبع مبارياتٍ الموسم الجاري، وبوصفه لاعبًا بديلًا. وتوزَّعت دقائقه، وعددها 24 حسب موقع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني الكروي، بين ثلاثٍ من جولات الدوري، وثلاثٍ من مباريات دوري أبطال آسيا، ومباراةٍ ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين.
وآخر فرصة مشاركةٍ رسميةٍ منحها جيسوس للاعبه، كانت لمدة دقيقة أمام الطائي، في 8 ديسمبر الماضي، ضمن الجولة الـ 16 من الدوري.
وضم مانشيني المالكي لقائمته، في كأس آسيا الأخيرة، وأشركه أساسيًّا أمام قيرغيزستان، لمدة 76 دقيقة، فيما أبقاه احتياطيًّا في باقي المباريات.
وبقميص المنتخب، خاض لاعب الوسط ثلاث مبارياتٍ أخرى الموسم الجاري، كلُّها في عهد الإيطالي، الذي بدأ به مباراة الأردن، في المجموعة الثالثة من التصفيات، وأخرجه بعد 82 دقيقةً، ودفع به بديًلا لـ 12 دقيقةً أمام باكستان، ضمن المجموعة ذاتها، و17 أمام مالي في لقاءٍ تجريبي.
ومنذ استدعائه دوليًّا للمرة الأولى، في أكتوبر 2019، لعِب المالكي 31 مباراةً بشعار «الأخضر».