|


رسميّا.. ميسي خارج حسابات الأرجنتين

ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، في إحدى المباريات السابقة (أرشيفية)
بوينس آيرس - الفرنسية 2024.03.19 | 01:53 pm

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكل رسمي غياب النجم ليونيل ميسي عن تشكيلة أبطال العالم في المباراتين التجريبيتين المقبلتين في الولايات المتحدة بسبب الإصابة.
وكان من المتوقع أن يقود أفضل لاعب في العالم ثماني مرات منتخب بلاده بمواجهة السلفادور، الجمعة، في فيلادلفيا ثمّ كوستاريكا في 26 الجاري في لوس أنجليس.
وقال الاتحاد الأرجنتيني في بيان بثَّه الثلاثاء: «لن يتمكن ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، من الانضمام في تشكيلة الفريق للمباريات التجريبية في الولايات المتحدة بسبب إصابة طفيفة في أوتار ساقه اليمنى، تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام ناشفيل».
وابتعد ابن الـ36 عامًا عن تشكيلة إنتر ميامي بسبب إصابة تعرض لها في الفوز على ناشفيل 3-1 الأسبوع الماضي في مسابقة دوري أبطال الكونكاكاف، وأعلن فريقه النادي الأمريكي أن الأرجنتيني يعاني من «إصابة طفيفة» في فخذه الأيمن.
وغاب ميسي عن المباراة التي فاز بها فريقه على مضيفه دي سي يونايتد 3-1 السبت في الدوري الأمريكي.
ويفتقد المنتخب الأرجنتيني في هاتين المباراتين أيضًا باولو ديبالا، نجم روما الإيطالي، الذي يعاني من مشكلة عضلية، لكن بإمكان المدرب لويس سكالوني الاعتماد على ليساندرو مارتينيس، مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، المتعافي من إصابة تعرض لها في أوائل فبراير.